الإخوان في حزب الإصلاح مثقفون موسوعيون في مجال الكراهية، والكيد، والكذب، والعصبية المذهبية، ولما يحن الجن في رؤوسهم يولدوا لديهم قدرة لخلق مشكلة مناطقية مجيفة في عشر دقائق، والمشهور عنهم: إذا خاصموا فجروا.. والميزة الثانية أنهم يحفظون كلمات وجمل البذاءة والشتيمة في كل قواميس اللغة، وإذا لم يجدوا من يسبوا ويصبوا عليه بذاءاتهم، باري بعضهم بعضا.. أعضاء كثر في حزب الإصلاح راعهم ذهاب قيادات حزب الإصلاح إلى مران تسجد بين يدي السيد عبد الملك، زعيم أنصار الله.. كان هؤلاء الإخوان وقياداتهم في الإصلاح يصفون أنصار الله أنهم روافض، عملاء لإيران، مجوس، عبدة نار، مفجري مساجد وبيوت، سبابي أمهات مؤمنين وصحابة، ناسفي دور تحفيظ القرآن، وقالوا إن عبد الملك الحوثي من أصحاب الكهوف، وأنصار الله خرجوا من الكهوف المظلمة، وقال حميد الأحمر عن بعض قادتهم الهاشميين إنهم دخلاء على البلاد، وإنه سيجليهم منها ابتداء من صنعاء.. وأخيرا قال حزب الإصلاح إن أنصار الله فاسدين أخلاقيا، ولا رسالة لهم في اليمن غير "الاعتداء على بعض من النساء الحرائر" في الحصبة.. ولاحظوا، قال: "بعض" من "النساء الحرائر".. وفي الحقيقة لم يعرف عن اعتداء مثل هذا مطلقا، بل الذي عرف، ونشر على الملا، صورة الشيخ صادق الأحمر وهو في ذلك الوضع المهين، يتودد لأسياده. نقول من الطبيعي أن يصدم كثير من الإخوان في حزب الإصلاح بذهاب قيادات حزبهم إلى مران في الصباح، بينما هذه القيادات كانت عند الفجر تقول لهم إن مرانا، كهف للإمامية والرافضة، ووكر تحاك فيه خطط إسقاط النظام الجمهوري، وهو نظام يحبه الإخوان جدا بدليل إنهم كتبوا في برنامج حزبهم إن من أهدافهم إقامة الخلافة الإسلامية. لقد قال الإصلاحيون عن قيادات حزبهم: عبيد.. فاشلون.. كذابون.. مراوغون.. سجاد عباد بين يدي عبد الملك.. فرد عليهم محمد اليدومي رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح ردا جميلا على الطريقة الإخوانية، حيث قسم أعضاء حزبه إلى أربعة أصناف، وقال: لهم أنتم مفاليس، ومداخل إبليس! أنتم لا تستحقون حتى إفشاء السلام.. أنتم تستخفون بقيادة حزبكم، ولو شققنا قلوبكم لرأينا فيها استخفافا بالله..أنتم كشفتم الأوراق وأضررتم الصف.. أنتم تزعمون أنكم أئمة الدعوة وحماتها بينما أنتم"حراميها".. أنتم مرضى تحبون الظهور وتحبون الزعامة.. لقد قال الإخوان في حزب الإصلاح وقياداتهم، بعضهم في البعض الآخر مفردات وجمل سمينة كثيرة من هذا الضرب، وكل طرف صادق في ما قال عن الطرف الآخر.