الشيخ محمد، ابن الشيخ اليمني عبدالمجيد الزنداني إما أنه لا يتابع مجريات الأحداث بالمنطقة العربية أو أنه يستغفل عقول الناس بتعمّد متكئًا على اعتقاد لديه من أن الناس لا تتابع باهتمام كل ما يجري حولها من تطورات وأحداث على سخونتها أو انه يراهن على ما يتصور انه قصر بالذاكرة لدى المواطن العربي حين يقول بفتوى له، قالها ضمن موسم الفتاوى التي تعصفها رياح شامية من الجهات الاربع تقدم حسب الطلب - بأن الجرح الفلسطيني لم يعد نازفًا، وأنه وفق معنى فتواه هذه التي اطلقها - مؤخرًا - عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، لم يعد الجهاد مطلوبا بفلسطين وأن الجهاد في سوريا هو أوجب موجبات المسلمين الساعة، كون الجرح فيها هو النازف اليوم، فبرغم علمنا يقينا أن فتاوى الجهاد فى فلسطين لم ولن تصدر من علماء دين يخشون أمريكا أكثر مما يخشون خالق أمريكا، إلا اننا هنا لابد من ان نوضح للبسطاء ممن يقعون ضحايا لمثل هذا المسلك التدميري ومغالطات فتاوى اصحاب اللحوم المسمومة كما يحلو لهم ان يسموا أنفسهم، فنقول: ان الفتاوى التي تترى هذه الايام تباعًا ضد سوريا وشعبها بنفَس طائفي مذهبي لم يكن لها ان تنطلق إلا بعد ان أومأت امريكا برأسها بالإيجاب لأصحاب هذه الفتاوى وأطلقت أمامهم الإشارة الخضراء، أو على الأقل بعد ان تأكد لهم يقينا ان هذه الدولة العظمى لم تعترض على ذلك كون العدو الذي تستهدفه هذه الفتاوى هدفًا مشتركًا. - لن نخوض كثيرًا بموضع الدعوة الى الجهاد بسوريا او كما سماه الكاتب الكبير (محمد حسنين هيكل) بالكارثة، كون الحديث سيطول كثيرًا مع تأكيدنا ان النظام بدمشق نظام قمعي مستبد لا شك في ذلك، ويجب ان يتم تغييره وفق هذا المفهوم السياسي البحت وليس وفق مفهوم طائفي مذهبي مقيت، ولكن سنعود الى موضوعنا الرئيس، وهو فتوى الزنداني الابن التي قال فيها: إن جرح فلسطين لم يعد نازفًا وأن الجهاد بسوريا هو الواجب، ونقول للرجل ولمن يقع ضحية لفتاواه وفتاوى والده الشيخ عبدالمجيد وباقي شيوخ الإفتاء التدميري بحزب الإصلاح اليمني وغيره من الاحزاب الدينية إن كانت جرائم اسرائيل وحربها على غزة (ديسمبر 2008 م - يناير 2009 م ونوفمبر 2012 م ...) لم تكن نزيفا مستمرا حتى اللحظة، فهذا شأنك ومفهومك عن معنى الجرائم ومعنى الجهاد، وإن كانت مذابح اسرائيل (بقانا) ومذبحة اسرة (الدلو) لم تكن نزيفا فهذا شأنك ايضا - نحن هنا نسرد وقائع دامية حديثة لم ننظر بطول قائمة الدم النازف - وإن كان الجهاد بإسرائيل بنظركم وبنظر صحبكم المفتين لم يعد له ضرورة، مع علمنا ان أي من فتاواكم لم توجه ولن توجه بتلك الجهة خشية غضب البيت الابيض، فرماح هذه الفتاوى توجه فقط لنحور المسلمين الذين تفرضون علينا ان نصدقكم أنهم فئة ضالة خارجة عن الملة. - ولتدليل أكثر على فساد قول هذا الشيخ من ان فلسطين لم يعد لها جرح نازف نقول له: (إن كنتم لم تعلموا ما قاله الرئيس الأمريكي أوباما في شهر مارس الماضي وهو يزور اسرائيل فهذه مشكلتكم مع اننا نعلم انكم تابعتم كل ما قاله بتلك الزيارة التي قال فيها على ما نتذكر: ان القدس بشقيها الغربي والشرقي هي العاصمة الابدية لدولة اسرائيل التي وصفها تارة ب (الدولة اليهودية) وتارة اخرى بأرض الميعاد، والوصفان يا شيخ الإفتاء يعنيان بالضرورة ان امريكا التي تزج بالمسلمين من خلال فتاواكم التكفيرية والطائفية بهوة سحيقة من الهلاك لا تعترف إلا بدولة اسرائيل من النهر الى البحر وفق المفهوم اليهودي المزعوم، وعطفا على ما ذكرناه ولم نذكره من حقائق، نقول لكم ولمن يغترون بفتاواكم: كيف يكون الجرح الفلسطيني قد اندمل ولم يعد نازفًا بعد كل هذا)؟ - لم يطلب منكم المسلمون بأصقاع الارض الجواب، لماذا لم نر فتاوى مشابهة طيلة ستة عقود ونيف من مأساة فلطسين مثلما نرى اليوم فتاواكم النارية توجه لتحرير دمشق من اهلها وشعبها، ولم يسألوكم أيضًا لماذا لم نر فتاوى مشابهة ايضًا تجاه الاحتلال الامريكي للعراق وافغانستان، اما في بورما فحدث عن مأساتها ولا حرج؛ لمعرفتهم - أي المسلمين - من انكم اضعف من ان يثير غضب أمريكا وصناديقها النقدية وبنوكها الدولية، ويعرفون انكم ستتبرؤون من فتاواكم هذه ان طلب منكم ذلك البيت الابيض، وستتبرؤون من الذين تسوقونهم اليوم كالقطعان الى المحرقة باسم الجهاد كما فعلتم سابقا مع مجاهدي افغانستان الأمس، معتقلو جوانتانامو، ولكن الذي يطلبه منكم كل غيور على نقاء اسلامه من التشويه والعبث وكل حريص على حقن دماء الأبرياء هو أن تكفوا أذاكم عن الدين الاسلامي السمح وترفعوا ايديكم من قتل الناس باسم الدين طمعا بتحقيق اغراض سياسية دنيوية بائسة بجلباب ديني وإرضاء لسياسة ومطامع الكبار. * قفلة مع شعر احمد مطر: عاد ليفتي: هتك نساء الأرض حلال إلا الأربع مما يأتي أمي، أختي، امرأتي، بنتي. كل الإرهاب (مقاومة) إلا إن قاد إلى موتي. نسف بيوت الناس (جهاد) إن لم ينسف معها بيتي. التقوى عندي تتلوى ما بين البلوى والبلوى حسب البخت. وعلى مهوى تلك التقوى أبصق يوم الجمعة فتوى فإذا مست نعل الأقوى ألحسها في يوم السبت.