الأمم المتحدة تزف اخبار سارة للشعب اليمني .. واخيراً نهاية الازمة    الجوازات السعودية تنشر إعلان هام حول تاشيرة الخروج النهائي والعقوبات بحال عدم المغادرة    تصنيف الحوثيين وتصعيدهم... عندما تتداخل الصورة "الأكبر" للصراع مع التفاصيل    البطولة المدرسية لاتحاد رياضة المرأة تشهد انطلاقة قوية في ثلاثة ألعاب    يمني سجين في إندونيسيا بسبب القات يوجه مناشدة عاجلة لجميع اليمنيين    القائد اليمني الذي جعل أوروبا ربع قرن لا تنام    البرازيل 24468 إصابة جديدة بكورونا    محافظ شبوة يدشن محول الرفع الجديد والخاص لتعزيز نقل الطاقة الكهربائية لمديريتي الروضة وميفعة    انباء عن وصول وفد وساطة من مشايخ مأرب إلى صنعاء    منظمة دولية تعلن نزوح أكثر من 164 ألف يمني    الرياض ترفض الأسماء التي اقترحها هادي للحقائب السيادية بحكومة المناصفة    تشيلسي وتوتنهام يكتفيان بالتعادل    جباري: السعودية رفضت الأسماء التي رشحها الرئيس هادي لشغل المناصب السيادية في الحكومة الجديدة    عاجل : يحدث الآن في مدينة مأرب انفجارات عنيفة وساعات متبقية على حسم المعركة (صور وتفاصيل)    الحكومة تطالب المجتمع الدولي بإدانة جرائم الحوثيين بحق المدنيين والعمل على وقفها    4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم.. احذرها    سقطت الخطوط الحمراء دفعة واحدة بمن فيها الزعيم    الحكم بإعدام ثلاثة من منتسبي الجيش الوطني والسجن بحق 11 آخرين بهذه التهمة ..!    الأمين العام يهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بذكرى الاستقلال الوطني    شبوة.. محور عتق يحتفي بعيد الاستقلال    الإعلام بين الواقع والمأمول.. ندوة نقاشية لمكتب إعلام شبوة    2000 يوم من اختطاف وتعذيب الصحفيين.. وحياة الصحفي توفيق المنصوري في خطر    تفاصيل دقيقة وجديدة .. إيران تكشف رسميًا عن كيفية اغتيال "زادة" (القصة كاملة)    القضاء الأرجنتيني يأمر بتفتيش منزل وعيادة طبيب مارادونا    صدمة جديدة لترامب في معركته القضائية بالانتخابات الأمريكية    أربع فواكه يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم!    الصحة العالمية الصحة تعلن عدم قدرتها على مواصلة دعم الكوادر الصحية في اليمن    دراسة جديدة تحذر من الطهي على الحطب    يا مأرب – آتي الفداء (شعر)    اللواء سلطان العرادة يزور كلية الطب ويدشن العام الجامعي الجديد    الحكومة اليمنية تعلن بدأ صيانة الطريق الوحيد والأهم لمحافظة تعز    قصيدة البكاء بين يدي صنعاء: للحب فوق رمالها طلل    افتتاح قناة حضرموت الرسمية بحضور نائب رئيس ومحافظ حضرموت    بعد إعادة ترميمه وتأهيله ..الخنبشي يفتتح متحف المكلا والجناح الشرقي للقصر السلطاني    الله والفقه المغلوط(1-2)(2-2)    برشلونة يتغلب على أوساسونا برباعية    السعودية.. تطلق تحذيرا عاجلا يستهدف 9 مناطق في المملكة    إنهيار مستمر للريال اليمني أمام العملات الأجنبية مساء اليوم الأحد.. آخر التحديثات في صنعاء وعدن وحضرموت    نتائج غير متوقعة لاستخدام "معاجين الأسنان" في الوقاية من فيروس كورونا !    ضبط مسؤلان في الغذاء العالمي متهمان بالفساد والإضرار بالإقتصاد الوطني أثناء محاولتهما الفرار عبر مطار سيئون الدولي    لماذا توقفت الحكومة السعودية عن نشر الإحصاءات اليومية بشأن تفشي كورونا    اجتماع في وزارة المياه يؤكد ضرورة إصلاح خطوط الضخ وشبكات التوزيع بأمانة العاصمة    الصحة العالمية توقف الدعم المالي عن آلاف العاملين في القطاع الصحي اليمني    1,6 مليار يورو تكلفة إضافية لتأجيل أولمبياد طوكيو    بن حبتور يستقبل الممثل الجديد لليونيسف فيليب دوميل    نجمة تاسعة للهلال وشمس النصر لا تشرق في الرياض    بعد مرور 15 عاماً على إعتزاله.. شاهد الملاكم "تايسون" يخوض نزال جديد مع الملاكم "جونز" اليوم وهذا ما حدث    بسبب صورة سيلفي... نهاية مأساوية لمغسل الموتى الذي جهز جثة "مارادونا"    مدارس البنات بصنعاء.. معلمات بلا حقوق ودروس وأنشطة تحريضية برعاية "الزينبيات"    ضبط إمام مسجد مع سيدة في وضع فاضح    الكشف عن جنسية المرأة المتوفاة داخل حقيبة ملقاة على الأرض في مكة    اختطاف أم اعتقال؟    أطاعوه فاستخف بهم    مسلسل تلفزيوني عن الكعبة المشرفة .. حجر الجنة    خطبتي الجمعة في "الحرام" و"النبوي" تبيّن أهمية التدبر في كتاب الله وسنة رسوله وتسلط الضوء على معاني 17 آية من سورة الإسراء    ما الحكمة من قراءة سورة الكهف وقصصها يوم الجمعة؟    مواقف أنصارية يمانية خالدة    المساواة – كعنوان بارز ومختصر لرسالة الإسلام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعقيب ورد عن موضوع النجيشة تناشد! عملا بحق الرد
نشر في سما يوم 22 - 10 - 2020

للموضوع المنشور بموقع سماء والشبكة الاخبارية للاستاذ شاهر سعد تلقينا هذا التوضيح.. مديرعام مديرية المقاطرة جمال شمسان يقول .. يااستاذ شاهر..انت تعرف ان فتح فصول جديده في ظل عدم وجود مدرسين صعب جدا ..‘هذه ليست حاله واحده اغلب المدارس بحاجة الى فصول لمختلف المراحل والمشكلة المعلم التوظيف موقف من 2011م وكنا نتابع الصندوق الاجتماعي على اساس بايتعاقدوا مع 200معلم بنظام التعاقد لسنتين لنغطي بعض النقص ولكن للاسف اليوم مديرعام الصندوق يقول المانح اعتذر واصبح موضوع التربية ظاهرة عامة ليس بالمقاطرة بل على امتداد خارطة الوطن الشي الاخر المنظمات لايوجد عندها نظام تعاقد لتغطية النقص ولو بمدرسة احيانا يقتصر التعاقد اثنين لعام وليس كل المنظمات بل رعاية الاطفال ومع ذلك السنة موقفين..
والنجيشة ينفقوا مال للمشارعة اكثر من اي شي اخر ..على الرغم انهم متعاقدين مع اربعة..الا ان المدرسة لن تفتح مرحلة ثانوية تشتي معلمين لكل التخصصات من اين يتم التغطية ..وكل المدارس بالمديرية بحاجة لفتح فصول وهذه مشكلة صعب معالجتها الا بالعمل بالاسباب لتحقيق ماهو مطلوب لذلك..
مع خالص تحياتي بدورنا نشكر مدير المديرية جمال شمسان لتفاعلة مع ما يكتب:
وكنا نود ان يأتينا الرد من مدير المدرسة الاستاذ عادل الطويل لكن للاسف لم يحدث ذالك وتلقينا تعقيب من الاستاذ طالب محمد قائد الحميدي بمدرسة المحلة نجيشة يقول:
يا استاذ شاهر اشكرك ومو قع سماء نت والشبكة الاخبارية ووصولكم الى مناطقنا النائية وتحسس المشاكل التربوية واود التوضيح التالي؛ حياكم الله شيخنا العزيز.. غالبية المدرسون في مختلف المدارس تركوا التدريس وعملهم التربوي على مرأى ومسمع بل وتسهيل الجهات المختصة- أحيانا- ربما -واتجهوا الى فتح أبواب أعمال لهم ، فمنهم من قد انخرط ليعمل مجندا ،أو قائدا في الجبهات ، ومنهم من يعمل مع الشركات ، ومنهم من فتح لنفسه محلا خاصا للعمل بالقات وغيره ..ومتمسك بوظيفته كمعلم ومبلغ زهيد من راتبه كمعلم يعطى لمن يغطي بدله
فيبقى يأكل من هنا وهناك.. والمثل يقول:"من أكل باليدين أختنق"
وكله على حسابك ياجيل تمارس عليك سياسة التجهيل وعلى دمارك ياوطن.. فإذا لم يقم كل بدوره بالتسديد والمقاربة..خربت البلاد وغرس في أجيالها الجهل بدلا عن العلم.. والله موفق العاملين وصدق الله تعالى ((والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين)).
وأما بشأن إنفاق النجيشة الأموال في المشارعة ليس عيبا حصريا عليهم..وإنما هوعيبا في غياب العدل والنزاهة والانصاف في القضاء..وتفشي الرشوى ومد حبال المشارعة.
ومع هذا جزاهم الله خير مايقصروا فمن شوصن الى الوجي مرورا بالمحلة الى العقمة يدفعون شهريا من كل سنة دراسية ألفين ريال على كل طالب لجميع الصفوف.. جزاهم الله خيرا. # وتعقبا على كل ما ورد نحن طرقنا ابواب التربية وهمومها الغير متوقفة.. وكلنا امل ان تقوم مديرية التربية بالمديرية وبمحافظة لحج بايقاف المدرس البديل ومن اتجة للعسكرة يتم التوظيف بدلا عنة ممن ينتظرون دورهم من 2011م فالازدواجية بالتوظيف مخالفة قانونية ونتمنى نزول لجان رقابة تفتيش من الوزارة ومن الخدمة المدنية والرقابة والمحاسبة ..شاكرا الجهد الذي يبذلة الاخ مديرعام المديرية ونامل التفاعل والتعاون معة خدمة للمصلحة العامة.
والله من وراء القصد.
شاهر سعد
كاتب وناشط حقوقي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.