المجلس الانتقالي الجنوبي يتبرأ من المحامي يحيى غالب الشعيبي بعد التحريض الواضح بالقتل ل بن لزرق بالقتل    مدير عام ردفان الجديد يبدأ اول اجتماعاته    ويسلي سنايدر ... دي يونغ اختار القرار المناسب في الانضمام الى برشلونة الاسباني    يركعون أمامه.. شاهد: ردة فعل وزراء حكومة كوريا الشمالية بعد ظهور كيم أمامهم    بالفيديو: هند القحطاني ترقص هي وبناتها على التيك توك    حقيقة مخالفة عدم ارتداء الكمام داخل المركبة في السعودية    بعد تقدم قوات حكومة الوفاق وتراجع حفتر الامارات تحدد موقفها من التطورات المتسارعة في ليبيا    بن لزرق عين الحقيقة لن تنطفئ    باريس سان جيرمان يرفض التجديد لتياغو سيلفا    محلل عسكري: اذا حررنا البلاد من الحوثي وأعطيناها الاخوان كانك ما غزيت    قائد قوات خفر السواحل يناقش مع رئيس هيئة المصائد السمكية بالبحر العربي آلية تنفيذ لائحة الصيد التقليدية ضد المخالفين    الحوثيون يجرون تعديل على قانون الزكاة الصادر عام 1999م يمنحهم 20% " الخمس " للسلاليين (القانون)    استنكار وغضب واسع في اليمن من قانون "الخمس" الحوثي    رئيس منتدى التصالح والتسامح الجنوبي يدين ويستنكر ما تعرض له الإعلامي فتحي بن لزرق من تهديد بالقتل    اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا تعلن آخرالمستجدات    وفاة أبرز استشاري للأمراض البطانية في عدن متأثرا بإصابته بفيروس بكورونا (صورة )    في مؤشر كارثي .. انهيار متسارع للريال اليمني أمام العملات الأجنبية    تعزيزات عسكرية جديدة تصل إلى جبهات القتال في محافظة أبين (تفاصيل)    الحوثيون: الزكاة لنا.. ونشطاء وساسة يعلقون على مخطط تكريس العنصرية والطائفية    مدفعية الجيش تدك مواقع وتعزيزات لميليشيا الحوثي شرقي صنعاء وتؤكد تحرير سبعة مواقع جديدة    أسعار النفط تتخلى عن مكاسبها.. برنت يهبط 2.6%    طلبت السفر قبلها بيومين.. شاهد: تفاصيل حادثة حرق خادمة لمسنة في السعودية    دولة عربية تسجل أكبر عدد للوفيات بفيروس كورونا في العالم العربي    طيران العدوان يقصف مأرب ب40 غارة    أول تعليق من امير عسير بعد القبض على يمني قتل شيخ قبائل سنحان السعودية    تحطم طائرة عسكرية أمريكية في العراق    لوف يؤكد ... لياقة اللاعبين البدنية لن تتراجع اذا عادو للتمارين من جديد    خلافات حادة بصفوف مليشيا الانتقالي في أبين    الانتر يرفض رحيل بروزوفيتش الى ليفربول الانجليزي    رئيس المؤتمر يعزي القيادي يحيى نوري    نائب وزير التعليم الفني يبعث برقية عزاء ومواساه بوفاة رجل الاعمال عبدالسلام باثواب    ارتفاع غير مسبوق ومحلات صرافة تغلق أبوابها.. آخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني أمام الدولار والسعودي    مدير إعلام المحفد يعزي بوفاة والدة مدير مكتب إعلام زنجبار    حدث مؤسف اليوم في صنعاء.. سقوط أبرياء جدد "بسبب" جشع الحوثي -(تفاصيل)    وزير الصحة: الوضع الصحي في البلاد لا يسر    الكشف عن ثغرة خطيرة جدا في واتساب تجعل رقم هاتفك متاحا على هذه المنصة الخطرة    التطمين الحوثي الوحيد للشعب: المقابر جاهزة!!    الدولار يتجاوز ال 730 ...انهيار كبير للريال اليمني امام العملات الاجنبية ...اخر التحديثات    روسيا: مبادرة مصر يجب أن تكون أساس المفاوضات بين الليبيين    ما فوق فخر المرء في أرضه فخرُ (شعر)    بن دغر: قانون الخمس «الحوثي» تعبير أكثر وضوحاً عن «عنصرية» سلالية مقيتة!!    مليشيا الحوثي تقر قانون الخُمس الذي يتيح لبني هاشم الاستيلاء على20% من املاك كل يمني    اشتراكي الحديدة ينعي الرفيق المناضل محمد احمد فارع النجادة    صلاح يثير قلق كلوب قبل عودة البريميرليج    محلي المنصورة ينجح في الحصول على خمس مشاريع للبنى التحتية من صندوق التنمية الاجتماعي    مطار سيئون يستقل ثالث رحلة للعالقين اليمنيين في الأردن    نصف مليون مستفيد من حملة «عدن أجمل» في 62 يوماً    الكاظمي يعين رئيس قضاء التحقيق مع صدام حسين مديرا لمكتبه    تعز!!    إصلاح ذمار يعزي في وفاة والد الشهيد الصحفي عبدالله قابل بعد خروجه من معتقلات المليشيا    مصدر في كهرباء عدن يحذر من نفاذ وقود الكهرباء والقادم سيء    سيتين يعلن موقف ميسي من مواجهة مايوركا    سيتين يعلن موقف ميسي من مواجهة مايوركا    مورينيو يحدد هدفه الأول في الميركاتو    تزوجتُ سُنبلة!!    تكليف قائد كشفي مديرأ لمديرية ردفان    نرمين الفقي تكشف مواصفات فتى أحلامها وسر عدم زواجها (فيديو)    على البحر.. جيهان خليل تخطف أنظار السوشيال ميديا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأستاذ عبدالله محمد مخشم .. اسم لامع في سماء التربية والتعليم...!
نشر في عدن الغد يوم 20 - 04 - 2019

اذا حللت ضيفاً على مديرية مودية وسألت عن الاستاذ عبدالله محمد علي مخشم فستأتيك الإجابة سريعاً من اي شخص توجه له مثل هذا السؤال...!
سيجيبك دون تردد ولاتفكير :
ومن لايعرف الاستاذ القدير والتربوي اللامع الذي تتلمذ على يديه العديد والعديد من ابناءنا...؟
لن اتطرق في هذا المنشور المختصر لسيرة وحياة الاستاذ القدير عبدالله مخشم الحافلة بالعمل التربوي والمرتبطة بالميدان التعليمي والممتدة من العام 1985م..
ولكني ساتطرق لمعلومة مهمة تتعلق باستاذنا القدير، ربما غابت او احتجبت عن الكثير منا....!!
وقد يخطر ببال القارئ لهذه المعلومة بانها قد تكون من نسج الخيال..!
لكنها والله الحقيقة بعينها ودون زيادة او نقصان ندونها هنا(للتاريخ) ولنثبت موقفاً مشرفاً وعمل إنساني وابوي قدمه استاذنا القدير لتلاميذ مدرسة العروس ..!
ففي العام 1996م كان الاستاذ عبدالله مخشم احد المدرسين بمدرسة العروس الاساسية..
حيث كانت المدرسة تعاني من كثافة التلاميذ وازدحامهم في الصفوف وتعاني كذلك من قلة حجرات الدراسة...!!
والامكانيات في ذلك الزمن شحيحة ، وعين ادارة المدرسة بصيرة ويدها قصيرة كما يقول المثل الشعبي...!
ولم تستطع ادارة المدرسة حينها ايجاد اي حلول لهذه المعظلة بسبب شحة الامكانيات...!
واحتارت الإدارة ، وكيف لها ان تتصرف في ظل هذه الظروف والامكانيات الشحيحة ...
وفي ظل تزايد اعداد التلاميذ..!
فتقدم الاستاذ عبدالله مخشم واقترب من مدير المدرسة ليهمس في اذنه بالحل الذي اذهله واذهل هيئة التدريس عندما اخبرهم المدير بما اسر له الاستاذ مخشم..!!
لم يكن حلاً مؤجلاً ولايحتاج لدراسة ولاتخطيط ولا اموالاً ..!
الحل العملي والفوري الذي طرحه استاذنا القدير هو ان يفتح الاستاذ عبدالله مخشم احدى غرف منزله الخاص ويحولها لفصل دراسي لتلاميذ الصف الاول....!!
وهذا ماحدث فعلاً ليقوم الاستاذ مخشم بتدريس تلاميذ الفصل الاول في غرفة منزله الملاصق للمدرسة بدءاً من العام 1996م حتى العام 2001م...!!
بعدها تمت توسعة المدرسة وبنيت فصول دراسية اضافية لتستوعب التلاميذ..!
ولايزال الاستاذ عبدالله مخشم يزاول عمله كمدرس قدير (بصمت) ويواظب على الحضور رغم خدمته الطويلة في سلك التدريس والممتدة لاكثر من ثلاثة وثلاثون عاماً..!
رسالة نوجهها لوزارة التربية والتعليم ليبحثوا عن مثل هؤلاء الجنود المجهولين الذين يعملون بصمت وبعيداً عن الضجيج والاضواء ، ليتم تكريمهم في يومهم الذي اسمي بيوم(المعلم)
تحية نوجهها للاستاذ القدير عبدالله محمد علي مخشم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.