ما تم فرضه على مفاوضي مجلسنا الانتقالي والشرعية عبارة عن جرعة دواء من الطبيب المعالج الذي تكفل بتطبيب جراح اليمن ولعله قريب يتفرغ لرتق جراحها التي سببتها العمليات الكبرى التي فشلت في استئصال أورامها وبتر خبثها! والخوف ان يكون جنوبنا خاصة بعد الولادة المرتقبة, ضمن الضحايا التي ستطرح على منضدة التشريح أو كعكة للتقاسم والترضيات رغم كل التضحيات وتصبح قصة الأقاليم الستة: 1- كامل اليمن أمر واقع مع الحوثي,لا سباء ولا نبأ زال آزال وجند الجند والتهم تهامة وقضي الأمر 2- وخمسة أقاليم ملعمصة في الجنوب , المثلث, وشبوة, وحضرموت, والمهرة, وسقطرى, تتقاسمها الشرعية والراعي والراعية وتبيعنا! قال صديقي كيف تشوف الحالة وهل ستتم الولادة بدون تدخل جراحي؟ وهل لديك ما يقرب الصورة المتوقعة في القريب العاجل؟ قلت له على وقع العاجل الذي يدوخ بنا كل لحظة, حظر العجل ليقرب الصورة! والقصة كان زمان يسافر أجدادنا إلى قعطبة لجلب الحبوب والمواشي, وبحكم العلاقات الأخوية بين أبناء يافع والشعيب وحالمين والضالع كانوا يمرون على أهل القرى فيكرمونهم بما تيسر من ماء وزاد! وذات يوم مر أحد المسافرين على دار في بلاد النجاد وكان رجل ذو وقار وهيئة فارعة, وما قصروا معه أهل الدار فرفع يده يدعو لهم بصوت رحيم ترجف له القلوب. وعند مغادرته الدار أوقفته ربة البيت وقالت هذا الوجه وجه سيد من أهل الله! ثم طلبت منه قبل أن يغادر يدعو لبقرتها التي هي في أيامها الأخير للولادة وينظر بعين الإلهام هل ما ببطنها (أجله ولا تبيع) ! احتار شيخنا ولكنه اصبح سيد وعليه ان لا يكسر خاطر المرأة الطيبة فنزل إلى وصر البقرة وأخذ يدور حول البقرة ويمسح على بطنها جهة اليمين ويقول ما شاء الله (من جانب أجلة) ثم يدور إلى جهة اليسار ويقول ما شاء الله(ومن جانب تبيع) وكرر ثلاث مرات وهو يدور ويقول (من جانب أجلة ومن جانب تبيع). شكرته صاحبة البيت وقالت لا جي على ما بالضمير ان شاء الله باكون أقسم لك النصف من سمن البقرة ثم سألته بالله ان لا ينسى الوعد, وطبعا كان ما بضمير المرأة الطيبة أن تلد البقرة أجله (انثى) تربيها لا تبيع نفاف! غادر المسافر ومرت الأيام والشهور وتخرج الطيبة قرش فرنسة وتنتظر حتى مر ركب من المسافرين وقالت معي وصية ذمة وأمانة تصل للسيد, ويتقدم أحد المسافرين وتقص عليه القصص وتذكر اسم السيد وصفته وتطلب أن يبلغه أن البقرة ببركته ودعائه وضعه على ما بالضمير وأكثر وانها على وعدها حتى يبارك الله لها. وصل الرسول وبلغ السيد فشد رحاله ملبيا وعندما وصل كانت ربة البيت وأهله مرحبين مسهلين مبجلين للسيد البرك, ومباشرة أخذته ربة البيت إلى وصر البقرة وإذا في الوصر رأسيين بقر صغيرة جنب امهم ! قالت المسكينة والله انك اكبر سيد والحمد لله بعدما شفت لي البقرة ومسحت على بطنها وقلت (من جانب أجلة ومن جانب تبيع) بع ثلاث ليالي وتولد أجلة وتبيع (توائم). وأشارت تيه ذي بها النقطة البيضاء أجلة با خرجها جنب أمها لا قدر الله وماتت امها بدلها والتبيع المرقط نربيه ضحية نذبحه بالعيد الكبير ! ثم قالة شف جحف السمن حقك مليان ولك نصف التبيع ولا قيمته! شكرهم السيد وقال إلا التبيع لا تذبحونه خلوه جنب البقر بدل ما تدورون على تبيع ثاني , وإلا اخذته معي اقل شيء نعمل عليه الأرض ذي هي جداس بيرعين بها الكلاب ويتمرغن بها الدواب! ختاما تبيع صنعاء نف البقر وسيطر على أرضة , ونحن من جانب أجلة ومن جانب تبيع والخوف من يشتري ومن يبيع أقاليمنا الجنوبية!