كان يفترض أن أكتب الحلقة 3 من "التآمر على دولة الاستقلال وأكاذيب عبدالفتاح إسماعيل" لكن تعذر ذلك بسبب حلول عيد الفطر وهو ما دعا صحيفة "الأمناء" التي تصدر الأربعاء وتنشر الحلقات بالتزامن مع "عدن أون لاين" للتنويه بأنها ستعاود الصدور بعد العيد بمعنى أنها لن تصدر الأربعاء التالي (اليوم22 أغسطس) ويفترض أن تصدر في الأربعاء 29 أغسطس وعندئذ بإذن الله ستنشر والموقع الحلقة 3. وبناء على ما تقدم أرتأتيت أن أكتب لعدن أون لاين مقالات أخرى في هذه الفترة. ليست "كوسة" يا ناصر ولكنهم يخافون قلمي! الأستاذ ناصر يحيى كاتب غني عن التعريف ويعجبني أسلوبه في الكتابة فهو جاد وساخر في آن، كتب مقال في "الناس" (6 أغسطس الجاري) بعنوان "بين الشايف ونجيب الشعبي" وأعاد نشره موقعي "حياة عدن" و"المصدر أون لاين"، ويبدأه بالآتي "جميل أن يدافع الدكتور/ عيدروس النقيب – في مقال له عن الأستاذ محمد باسندوة في مواجهة تعريض القيادي المؤتمري الشيخ/ الشايف له بأنه ليس يمنياً.. لكن غير الجميل أن يحاول (النقيب) أن يجير ما حدث على خلفية ثنائية الشمال/ الجنوب والفوارق بينهما" .. ثم يصل ناصر للآتي: "المفاجأة التي تؤكد خطأ تشخيص حالة الشايف وفق طريقة د. النقيب.. أن أول وأشهر وأكثر من وصم (باسندوة) بالصومالية وتجريده من الانتماء لحضرموت ولعدن هو شخصية سياسية واجتماعية جنوبية شهيرة اسمه نجيب قحطان الشعبي وهو لم يقل ذلك سراً ولا في لحظة انفعال بل في عدة مقالات نشرها صحفياً وعرضت على شبكة الإنترنت.. وقدم فيها ما يعتقدها مستندات ومعلومات على صحة كلامه أو اتهاماته. وصحيح أن هناك خلافات بين باسندوة ونجيب الشعبي (سمعتها شخصياً من نجيب لأول مرة التقيته فيها في الأيام الأولى للوحدة في مجلس النواب) إلا أن كلامه عن صومالية باسندوة كان ينبغي أن يواجه بنفس المواقف الغاضبة التي لاقاها موقف الشايف وإلا فإن الأمر يصير (كوسة) بالمصري.. أما باليمني فإن الذين سكتوا عن تعريض نجيب بصومالية باسندوة فعلوا ذلك لأمر واحد فقط وهو خوفهم من قلم نجيب". طيب يا ناصر طيب! هذا جزاء إعجابي بقلمك منذ عقدين فتقوم تحرض الإخوة الكتاب ليهاجمونني بل تحرضهم بإستفزازهم بأنهم خائفين من قلمي! وكأن قلمك أنت كالحمل الوديع! وبصراحة هي ليست "كوسة" كوني جنوبي مثلهم فأنا بنفسي في كتاباتي لا أنتصر لجنوبي على شمالي إلا لو كان هناك سبب موضوعي وكثيراً ما أنتصرت لشمالي على جنوبي، أما كونهم يخافون من قلمي فأنت محق في هذا ولكن أود إضافة عبارة "لأنني لا أكتب إلا حقائق" لا لأنني سأشتمهم فالحقائق تخيف يا أخي العزيز. وبالنسبة لصومالية رئيس الحكومة الحالي فقد أوضحت مراراً أن ذلك لا يعيبه فليس هناك بلد يكون الإنتماء إليه معيباً، ولكن سأقول لك ما أعيبه عليه وذلك من واقع التعليق الذي كتبته أنا على مقال الأخ النقيب عندما نشره هنا في "عدن أون لاين" وقد كتبت التعليق باسمي الحقيقي كاملاً وتستطيع التأكد من هذا وأيضاً التأكد مما كتبته إذا أنت أستخدمت الرابط التالي: http://aden-online.com/articles/1829/%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%B5%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7-%D8%B3%D9%86%D8%AF%D9%88%D9%87-%D9%88%D8%B9%D8%A8%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8.htm فلست جباناً كمعظم ربما 99% من المعلقين على الموضوعات في النت الذين يعلقون باسماء وهمية ليشتموا ويلفقوا براحتهم والمفروض أن يحتقروا أنفسهم على جبنهم، فتعليقي على النقيب كان برقم 1 وهو بالنص كما يلي: -1 العيب ليس في صوماليته ولكن في انتحاله اسم وصفه غير حقيقيين السبت 28 يوليو 2012 10:03 مساءً نجيب قحطان الشعبي من عدن رئيس الحكومة هو فعلا من ابوين صوماليين (من زيلع) وقد كتبت في الصحافة منذ شهور قبل توليه رئاسة الحكومة ، وبعد توليه رئاستها كتبت بأن ذلك لا يعيبه ولكن لا يصح ان يترأسها فالدستور يشترط في رئيس الدولة أن يكون من ابوين يمنيين وبالقياس يجب أن ينطبق ذلك على رئيس الحكومة فإذا سيرد الأخ عيدروس بأن الدستور لم يشترط في رئيس الحكومة بأن يكون من أبوين يمنيين فأنني أرد مقدماً بأن الدستور أيضاً لم يقل بأن يكون رئيس الحكومة من أبوين صوماليين، وليس عيباً أن يكون المرء صومالياً أو من أي مكان بالعالم ولكن العيب يكمن في أن ينتحل اسماً غير اسمه الحقيقي فاسمه الحقيقي محمد سالم شعلان! وأن يوهم الناس بأنه حضرمي الأصل! بالله كيف تقبل بأن يتولى رئاسة حكومة بلادك شخص قام بالتحريف في اسمه وفي صفته المناطقية؟ هيا تفضل ودافع عنه لو تقدر! علما بأنني تحديته منذ شهور في الصحافة أن يقول لنا من هم أقاربه من آل باسندوة بحضرموت وأين يقيمون هناك... وطبعاُ "محطش منطق" لأنه ليس بباسندوة ولا بحضرمي وها أنذا أكرر التحدي لكي أحرج المنافقين والمتملقين الذين يحاولون تلميعه والدفاع عنه بالباطل. فالحقائق التي في ذلك التعليق هي التي تخيف لذلك لا يستطيع شعلان ولا النقيب ولا غيرهما أن يردوا علي بموضوعية، وأنا متأكد 100% بأنك تدرك بأن قلمي يخيف لأنه يكتب حقائق فحرضت من هاجموا الشايف ليردوا علي لكي "تودف" بهم يا مكار لكنهم طلعوا أذكياء فآثروا الصمت لأنهم يجدون ما تسميه تعريضي برئيس الحكومة عبارة عن حقائق ومنطق مقبول وتحدي بإثبات وجود أقارب له من آل باسندوة بحضرموت ولاحظوا بأنه صمت كما لاحظوا بأنه لم ينفي أن اسمه الحقيقي محمد سالم شعلان. وقبل أن أطالع مقالك أبلغني أكثر من واحد بما كتبته عني فكنت أضحك وأرد بأن ناصر يحيى لا يمكن يسيئ لي أو أسيئ إليه فبيننا إحترام وود ولكنه يحب "الزنقلة"، وعلى فكرة تعبير "الزنقلة" هذا ستفهمه أنت لأنك عدني وإن كنت تفضل أن تكون شمالياً على أن تكون جنوبياً أو عدنياً وهذا من حقك فكلها بلادك ولم تأتينا من الخارج لتعيش بعدن وتدّعي بأنك حضرمي! وبلهجة أبناء عدن أنت "من عيال التواهي" وأظنك ولدت بعدن، ولكن لم أجد للزنقلة مرادف في اللهجة العدنية أو أي لهجة يمنية أعرفها ووجدت مرادفها في اللهجة المصرية التي نجيدها أنت وأنا وهو "شقاوة". وأخيراً، الله يسامحك فبعدما طالعت مقالك وبينما أنا في الركعة الأخيرة من صلاة العصر مرت بذهني عبارة "هذه كوسة" فلم أقدر أمنع نفسي من الضحك فبطلت صلاتي وأضطررت أعيدها بسببك. عيدك وكل أيامك أنت وكل القراء المحترمين المحترمين فقط وليس المزورين وحثالات اليمن جنوباً وشمالاً مباركة وسعيدة بإذن الله. توضيح : لمن يجهل معنى "حثالة" أوضح بأنها تعني الردئ من الشيئ، ومعنى "حثالة الناس" أو "حثالة القوم" هو أراذلهم وأسافلهم. المرجلة ثوبها غالي يا حثالة العوالق المقال القادم سيكون بعنوان "مسويين أنفسكم قبائل وأنتم لصوص وعملاء وكذابين" لنتوقف قليلاً مع واحد عولقي مسوي نفسه شيخ ومناضل قديم من قبل أن يخلق الله الكون! هو معه منتدى اسمه "منتديات كور العوالق" وقاعد يسرق مقالاتي التي خصصت بها "عدن أون لاين" وينشرها عنده بدون استئذان مني أو من الأستاذ عبدالرقيب الهدياني ناشر ورئيس تحرير "عدن أون لاين" بل إنه لا يشير للنقل عن "عدن أون لاين" يعني حرامي ومسوي نفسه قبيلي وشيخ، وليس لديه دم وجاحد فهو ينقل مقالاتي ليستفيد أعضاء منتداه من المعلومات الهامة التي بها (فلن ينقل مقالاتي لو لم يكن بها معلومات هامة) وبدلاً من أن يشكرني فأنه يكتب في كل مرة تعليقاً ليس أسخف منه إلا هو نفسه فيشتمني وأبي وخالي فيصل وعموم الجبهة القومية مدعياً تارة أنه من جبهة التحرير وتارة أخرى يدّعي أنه رابطي! وقد حذرت بمقالي الأخير أو الذي قبله أن من سيقل أدبه علي أو والدي أو خالي فيصل أو الجبهة القومية أو ثورة 14 أكتوبر أو الإستقلال الوطني فسأهين كرامته مهما علا منصبه فلا أخشى غير الله، وواضح أن هذا العولقي مدّعي المشيخة يتشوق لمن يهينه فتطاول على كل "الثوابت" التي ذكرتها فاستحق الإهانة بجدارة! هو يدعى "مختار" ويبدو أن الصحيح أن يسمي نفسه "محتار" فهو لا يعلم للآن هل هو منذ خمسين سنة رابطي أو من جبهة التحرير! وصديق لي اسماه "مخ طار"، إنسان جاهل ولا أعرف من أي داهية خرج لي وكأنني ناقص تخاريفه، فقد مللت وأصابني القرف من الرد على أمثاله من حثالات شعب اليمن جنوباً وشمالاً، وبالمناسبة هو يسمي أبناء الشمال "لقالقة" (والله يا ليد بتعرف لغات أجنبية) جتك القرف في كلامك ومنظرك، لا وعامل منتدى! مش لما تتعلم الأول تكتب عبارة واحدة صح؟ بل نادراً ما يكتب كلمة بشكل سليم! وعادك ستصحح لي أنا يا معفن؟ داهية تأخذك أنت والجنبية التي ترتديها وتظنها دليل المرجلة.. يا محتار المرجلة ثوبها غالي فليست بجنبية وخرقه تلفها حول رأسك الفارغة. يا ناصر يحيى بالله لا تذهب بعيداَ وعد إلينا في "عدن أون لاين" بعد يومين أو ثلاثة لأعرفك على هذا الشخص التحفة، إنه تحفة فعلاً فلو كتب عبارة من أربع كلمات فلا تستغرب لو وجدت بينها ست كلمات مكتوبة غلط! ويتهمني بالجهل بالتاريخ فيصحح لي فمثلاً يقول بأنه أثناء تمردهم في العوالق عقب الأستقلال (عندما قبضوا من السعودية ثمن عمالتهم لإسقاط السلطة الوطنية لليمن الجنوبي ثم قاتلهم الجيش فلم يصمدوا يومين وهربوا من ميادين القتال) أستغل اليسار وجود الجيش بالعوالق فأطاحوا بقحطان الشعبي! هذا المزور الأهبل الذي سيعلمني تاريخ الجنوب لا يعلم بأن تلك المعركة وقعت عنده في العوالق في يوليو 1968 بينما قحطان لم يغادر السلطة إلا بعدها بسنه في يونيو 1969. وهو ممن ينتظرون ما يسمونه بالأستقلال الثاني! لكم 5 سنين وأنتم تقولوا الأستقلال الثاني على الأبواب! طيب مالكم ما تفتحوا له؟ مسكين الأستقلال الثاني فهو قاعد يطرق أبوابكم بس أنتم لا تسمعوه لأنكم راقدين رقدة أهل الكهف ولما تصحوا ترفعوا صور البيض وباعوم ثم تعودوا للنوم! تابع مقالي القادم يا ناصر لتعرف بأن هذا المؤرخ التحفة يسخر من الشماليين ويصفهم بأنهم "لقالقة" وكأنه وهو المعفن من الجنس الآري (وسيلف العوالق كلها ليعرف معنى الجنس الآري). وللآن لا أعتبر نفسي رددت عليه فما تقدم ليس إلا تسخين لأمسح به الأرض في مقالي القادم وبعدما أمسح به الأرض سأسلمه لك لتمسح به الأرض أنت أيضاً، أنت تزعل عندما جنوبي يهاجم شمالي، فها أنذا أتيت لك بجنوبي معفن ينفر من الهوية اليمنية ويسمي الشماليين "لقالقة" فتفضل وأرنا ماذا ستفعل فيه (هذا إذا تركت لك شيئ تفعله معه! قدك شايف كيف التسخين فما بالك بما سأفعله عندما أدخل الميدان لأواجهه، وكنت سأتجاهله فمستواه الثقافي والأخلاقي واطي بينما أبناء العوالق بشكل عام يتحلون بالرجولة والشهامة ولكن كل مجتمع فيه حثالة ثم قررت أرد عليه فقد تجاوز الثوابت التي حددتها ناهيك عن أن بعض الأصدقاء أشاروا علي بأن أمسح به الأرض لأنه كذاب وجاهل وحاقد وفوق ذلك قليل أدب). تنويه : قبل أن أرد على الشيخ العولقي الفالصو، هناك مقال سأنهيه بعد ساعة أو ساعتين بعنوان "رد يا باعوم" وسأبعثه لعدن أون لاين الليلة وعساه ينشر الليلة أو غداً على الأكثر فالموضوعات التي أحب أن أكتبها تكاثرت وتراكمت عندي أفكارها وأريد تفريغ ذلك كمقالات للقراء لكن المشكلة أن الدقة التي أبتليت بها تجعلني أكتب أبسط مقال في 3 أو 4 أيام بلياليها! والله يحب من إذا فعل شيئاً أن يتقنه. تنويه: نعتذر للقراء الكرام ، لن يتم نشر أي تعليقات على المقال نزولا عند رغبة الكاتب.