في نهاية الحلقة السادسة يحصل ما لم يكن في الحسبان ؛كانت تلك الليلة من الليالي الاخيرة من شهر ابريل يقوم المؤذن بازقزوق بفتح صوت المقرئ عبر المايكرفون حوالي الساعة الرابعة فجراً لكي يوصل رسالته الشهرية المعتادة وينزل من المأذنة الى بيته ويستلقي على فراشه وينتظر ! ولكنه يفاجأ بانقطاع صوت المقرئ ويحل محله صوت الفنان ابوبكر بلفقيه بنبرة عالية مع الاوركسترا ينبعث من مايكرفونه . الحلقة السابعة المؤذن مهيوب بازقزوق يجهش بالبكاء فهو محتجز في مسكنه الصغير عاجز عن الخروج منه ليسكت صوت الفنان بلفقيه وخائف من جمهور الحي الذي كان يزداد غضبه كلما استمر الغناء الاتي من مأذنة المسجد مع اصوات الآلات الموسيقية الحاده التي امتزجت بأصوات الاطفال المرعوبين وبأصوات النساء المولوله واصوات الرجال المتوعدين وقد زاد الطين بله كلاب الحي الضالة فقد استفاقت من سباتها وشاركت هي الاخرى في الجوقه تنبح بهياج مدهش لم يألفه ابناء الحي والسبب كما يبدو هو تلك الاصوات المنبعثة من المأذنة. وفي هذه الاثناء كانت جميع الابواب موصدة من الخارج فيما عدا بابين .. باب منزل الحاج مبارك وباب الجزار عياش والاخير في حوش داره في المسلخ يهيئ المذبوحات من الكباش والتيوس والعجول مع ثلاثة من الجزارين التابعين له للبيع صباحاً ويبدأ في العادة بتهيئة الدواخل مثل الكبدة والكلاوي التي يشتريها الزبائن صباحاً لوجبة الصباح. يهب الجزار عياش بارزيق لنجدةبازقزوق وساطوره بيده وعياش الجزار رجل ضخم وقوي البنيه ولكنه ثقيل الحركة فيشير الى احد اعوانه الثلاثة سالم باعوين بالجري الى بيت المؤذن بازقزوق للوقوف على ما يحصل ريثما يلحق به عياش فالمسجد في ركن الحي يبعد قليلاً عن مجزرة عياش التي تقع في الركن الاخر ولكن صوت بلفقيه وصل اليها واضحاًواثار دهشة الجزارين الاربعة وكذلك اصوات السكان . وما ان وصل معاون عياش الى بيت المؤذن الا والحاج مبارك أمامه يجر خلفة المؤذن المنهار وكانه يسحب كيساً من العظام فالبازقزوق قصير القامه ونحيل البنية تتدلى من جانبيه يدان معلقتان مثل عظام السمكة الكبيرة الميته التي التهمت لحمها اسماك البحر ولم تبق الا على عظامها . يشير بازقزوق للجزار باعوين الى المأذنة فينط الاخير ويطوي العشرين درجة المؤدية الى غرفة المأذنة في ثوان ويطفئ المسجل ويعم الهدوء الحي الا من اصوات الرجال الذين يدعون باعوين لفتح ابوابهم الموصدة من الخارج . وهند من تحت ملايتها بعد أن عادت الى سريرها المقابل لسرير اختها مريم ، تراقب المشهد من خلال فتحة صغيرة من ستارة نافذة غرفتها المطلة على المسجد وكان المشهد مخيفاً للغاية ... ابوها في الشارع يجرجر بازقزوق المنهار – الجزار عياش بساطوره يتجلجل بجثته الضخمة يساعد اباها في سحب بازقزوق والجزار باعوين ينزل من المأذنة ويبدأ بفتح أبواب الجيران فينطلق الرجال من بيوتهم كما تنطلق القذائف من فوهات المدافع وكل واحد يحمل قضيباً حديدياً او خشبياً استعداداً لدخول معركة فالحدث قد استنفر الجميع ..اما النسوة فيُطلين من النوافذ باكيات ومفجوعات ممسكات باولادهن الذين هم في عمر هند المتشوقين للخروج الى الشارع لمشاهدة ما يجري فيه . فتحت هند فمها الى الاخر باستغراب وخوف شديدين فلم تكن تتوقع هذا المشهد المرعب ولم تستطع أن تقفله وتعيده الى وضعه الطبيعي فنهضت مريم وبسرعة استدعت ام هند شمعه التي هرعت مفجوعة وأخذت تدلك وجه هند بزيت الجلجل ( السمسم) الدافئ حتى ألتام الفم وبدأت تنطقها الى أن نطقت اخيراً فارتمت شمعه على سرير هند واحتضنتها ثم اجهشت بالبكاء ! وقفدبوان امام باب مكتب هند متوجساً بعد أن طرقه اكثر من عشر مرات دون أن يلق جواباً فسأل مدير المكتب عبدالرب فيما اذا كانت هند في المكتب فأجابه : " نعم انها لم تخرج من الصباح ... انتظر قليلاً ربما تكون في الحمام" ! انتظر دبوان اكثر من خمسة دقائق أخرى ثم عاود طرق الباب ولكن من دون فائدة فتوجس شراً وقام ودفع الباب ودلف الى داخل المكتب فرأى ظهر هند العريض ورأسها الكبير من الخلف وهي في مُنحنيه على نافذه المكتب تنظر عبرها الى الاشجار في حديقة بيت الجيران التي تطل عليها نافذة المكتب. استدارت هند على وقع دخول دبوان وواجهته معاتبه : " ماذا يا ماجد! لقد فجعتني بهذا الدخول العنيف" ! دبوان : " هند ... الم تسمعين .. لقد قرعت الباب حتى كلَّ متني "! وهنا بادرته هند بسرعة : " فلما كلَّ متني "! فأجابها مبتسماً : " كلمتني"!!