محمد جميح يأتينا بالخبر اليقين عن معارك نهم    فريق قناة BBC في زيارة للقوات الجنوبية في جبهات حيفان عيريم جنوبي تعز    البنك المركزي يوجه إعلان هام لتجار المواد الغذائية ومستوردي المشتقات النفطية    بالأسماء.. الإعلان عن مصرع 10 من قيادات الحوثي في "نهم" وجرح"الرزامي" وأسر "الكحلاني"    احتدام المواجهات بين الجيش ومليشيا الحوثي في الحديدة (تفاصيل)    الكويت تستدعي السفير الإيراني بسبب تصريحات حول مشاركتها في اغتيال سليماني    مدير عام الوضيع يعزي محافظ أبين بوفاة والدته    لا تحسبوه شرا لكم..!    مدير عام مديرية زنجبار والأمين العام للمجلس المحلي يبعثان برقية تعزية لمحافظ ابين في وفاة والدته    مواعيد رحلات طيران اليمنية "غدا السبت"    اسراب من الجراد الصحراوي يجتاح ارياف ومدينة تعز    توقعات بهطول أمطار على عدة محافظات يمنية    نادي العين يعزي محافظ ابين في وفاة والدته    شعلة جعار تعتلي عرش بطولة العيسائي للفرق الشعبية بأبين    خالد بن سلمان: ميليشيات إيران تهدد أمن المنطقة والعالم    شعب حضرموت الى نهائي الدوري التنشيطي على حساب تلال عدن    الجيش يسقط طائرات مسيرة ومعارك متواصلة في حريب نهم والجوف وأطراف مأرب    بن حبريش يهنئ نادي شعب حضرموت لتأهله إلى نهائي الدوري التنشيطي    مؤسسة الكهرباء تعلن عودة محطة الحسوة للعمل بقدرة توليد كاملة    طارق صالح: حبهتي نهم والساحل الغربي ستلتحم لمواجهة الحوثي    تراجع أسعار الذهب إلى 156 دولار للاوقية    "من سبأ إلى القدس" يكشف عن تاريخ ما يقارب نصف مليون يهودي يمني في إسرائيل    نتائج قرعة دور ال16 لكأس ملك إسبانيا    مواطنو خنفر ل(عدن الغد): ارتفاع جنوني لأسعار المواد الغذائية يقسم ظهر السواد الأعظم !    عضو مجلس الشورى اللواء علي القفيش يعزي محافظ محافظة أبين في وفاة والدته    إصابة "السومة" بخلع في الكتف    بيان صحفي "أصوات الرصاص ما تزال تلعلع فينهم"    مفاجأة في قضية قتيل منزل نانسي عجرم    قتلاهم في كل ركن    تعرف على المصدر المحتمل لفيروس كورونا المميت في الصين    مؤسسة المياه اليمنية تكشف حقيقة شرب اليمنيين ماء المجاري"تفاصيل"    قاضي حوثي يوقع بورثة اللواء شلامش للسطو على أكثر من مليارين ريال لصالحه (تفاصيل)    غذاء يكمل فوائد التمرين الرياضي.. إليك أهم النصائح!    طلاب الخارج يبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام.. والحكومة لم تتحرك بعد    مناقشة مشروع صيانة الطرق في مديرية دارسعد بعدن    مستوطنون يحرقون مسجدا في مدينة القدس المحتلة    الريال اليمني ينهار بشكل مخيف أمام العملات الاجنبية "اسعار الصرف صباح اليوم"    عثمان ، لا تحزن!.    عرض الصحف البريطانية- صحف بريطانية تناقش خلافة خامنئي و"الجيش السعودي الإلكتروني" وقانون زواج المغتصب من ضحيته    وفاة قاص مصري وهو يتجول بين آلاف الناس والكتب    الصين تواجه الفيروس ب155 مليون دولار.. واستنفار المطارات العربية    فيرمينو ينقذ ليفربول من فخ وولفرهامبتون    رحيل ناشط يمني في حادث سير بصنعاء    ريال الحوثي الإلكتروني يهدد بانهيار الاقتصاد اليمني    مقتل امرأه في احد فندق بعدن ..والأمن يكشف التفاصيل    لقد استنفذت رصيدك من الفرص    نهم بين بطولات الجيش الوطني وإنهيار مليشيات الكهنوت الإرهابية    في ظهوره الأول.. عادل إمام الصغير يكمل مسيرة جده    مبادرة هويتي تنظم زيارة للمساجد التاريخية في عدن    كويكب يأتي من وراء المريخ لينفجر فوق الأرض    تقدمت 20 ثانية.. تعرف على "ساعة القيامة"    هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع كسوة الشتاء على ذوي الاحتياجات الخاصة    الرئيس الروسي يدعو الى عقد قمة لمواجهة انعدام الاستقرار في العالم    لماذا صنفت هارفارد الأمريكية القرآن الكريم أفضل كتاب في العالم؟    الشرفاء في مرمى الفاسدين    { الله المنتقم}    لقاء موسع بسيئون لتقييم مستوى تحصيل الموارد الزكوية للعام 201م    أيها اليمنيون إنكم ميتون وإنهم ميتون    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كل يوم خُبارة ..مخرب غلب ألف مدار !!
نشر في عدن الغد يوم 22 - 01 - 2012

خاص لعدن الغد:
نادية شجن : هلوووز .. كيفكم .. فقدتلكم .. لي أسبوع ما شفتكمش .. كيه كل واحد منكم يقص لي أيش أستوى معه الإسبوع اللي راح .. ويه حسكم تصدقوني .. أضحك معاكم .. مافيبيش طافة أتسمع قصصكم كلكم .. أووو يا ساتر أستر .. منو دونا اللي يتصايحو ملينات الحافة .. نوال بنت نرجس الدلالة وفطوم قلاقل .. أم الصبيان هذي الحرمة اللي اسمه فطوم مصيبة صوبة ولا تبتلع لي..

نوال : وربي يا فطوم لو ما بطلتيش حقك الخبابير دي با شمتبك بعدن كله مديرية مديرية .. شارع شارع .. حافة حافة .. زغط زغط.
نادية شجن : ويه نوال القذافي .. أيش في أيش حصل يا أمي قوليلي قبل ما أموت من الشجن يا فدوبني عليك؟
فطوم : ولا في شي يا نادية .. إلا كلمة الحق تزعل دي اليومتين .. واني كله إلا كلمة الحق ..
نادية شجن : إنتي يجعلك كسر بحقوك مو معرفيكش .. خبز يدي والعجين .. أيش سوت مكسورة الناموس دي يا نوال يا بنتي..
نوال : يرضيك يا خالة .. كل ما سوينا شي أني وزملائي الناشطين .. تشكك فينا وفي ذمتنا وتروح تشوه سمعتنا عند الناس؟
نادية شجن : أكيد ما يرضينيش .. ياسين عليك وعلى زملائك .. شباب زي الورد أعرفهم واحد واحد..
نوال : جالسة تقول نعم الفلوس حق الطبق الخيري سرقناها وما وديناهاش للنزاحين..
فطوم: فين راحت البيس .. لهفتوها يا سرق .. تتاجروا باسم أصحاب أبين مساكين الله ..
نادية شجن : يجعلك كسر بلقفك يا كذابة .. البيس أجو قسمونه هنا جنبي .. واشتروبه فرشان وراشان للنازحين .. وشفتهم بحقي الناظور لما وصلوهم للمدرسة.
فطوم : انتي ماتعرفيهمش يا نادية .. قلبك طيب وتحسبي الناس طيبين مثلك..
نادية شجن : أوه منك يا فطوم قلاقل .. كيفيك لما تتمسكني تجيبيلي اللاصي..
نوال : وإلا يرضيك يا خالة نادية تقول علينا مزايدين واستلمنا بيس من المجلس المحلي لما نزلنا نكنس الشارع الرئيسي..
فطوم : أيوة مدسوسين .. الله أعلم كم دفعولكم .. أني دارية بمخططكم .. تشتو تنظفو عشان تطلعو أصحاب الشارع الرئيسي وسخين وتبرروا للقتل .. أني دارية .
نادية شجن : يجعلك السمرقع لاهو صدق .. أيش دي الهدرة يا فطوم عيب عليك تتقولي على عيالنا وبناتنا كدا..
فطوم : قلبك طيب يا نادية..
نوال : وكمان يا خالة تطرب بنا بكل مكان .. نعم نحنا اللي رحنا نوقف في البقعة بين عدن مول ومركيور رحنا نفاوض التجار اللي يتضاربوا على الأرض ب 25 مليون ريال .
نادية شجن : يجعلك 25 مليون ورمة .. مالك يا فطوم تشوهي سمعة الشبان .. أني أروح معاهم كل أحد وثلوث وخميس .. شبان زي الورد يدخلو القلب بلا استئذان .. وواكنة فيبهم أكثر من نفسي.
فطوم : هيا الشبان دونا سمعتهم فاحت مليان عدن .. بس أنتي قلبك طيب وتحسبي الناس كلهم زيميك..
نادية شجن : فطوم قلاقل .. وربي وما أعبد .. وراسي وما ركبه .. إنه لو ماتبطليش حقك القلقلة با أنزلك دحين وباكنسبك الحافة..
فطوم : هو إنتو كدا كلمة الحق توجعكم .. لكن باسيبلكم الحافة لكم وللجن..
نادية شجن : جني يلهفك .. ويريحنحنا منك.. حرمة مصيبة
نوال : شفتي يا خالة.. كل يوم من دا الكلام .. كملونحنا اهانات وتخوينات واللي يزعل لما يجي من القريب مش من الغريب.. وربي احباااااط
نادية شجن : مالك من أبتهم كلهم .. وطالما إنكم ماشين صح ولا يهزكم ريح .. واللي يحبطوكم ويشوهو سمعتهم الله يهديهم وليتهم سمعو المثل اللي قال : مخرب غلب ألف مدار*
*المدار : صانع الفخار
عمرو جمال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.