من أغرب وقائع الطلاق في شهر رمضان ماحدثنيه أمين شرعي صديق طالباً إلي أن يكون بعض أفكار خطبتي للجمعة هو ضرورة أن يعلم المسلمون أن التراويح سنة مستحبة روي في ذلك بعض الأحاديث ومنها ماروته عائشة رضي الله عنها وأنا هنا أنقل الحديث بالنص «عن عائشة رضى الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى في المسجد ذات ليلة « في رمضان» وصلى بصلاته ناس ثم صلى من القابلة «الليلة القادمة» فكثر الناس واجتمعوا في الليلة الثالثة والرابعة فلم يخرج إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما أصبح قال قد رأيت الذي صنعتم فلم يمنعني من الخروج إليكم إلا أني خشيت أن تفرض عليكم قال وذلك في رمضان» صحيح مسلم «باب الترغيب في قيام رمضان وهو التراويح» وصلى التراويح أبوبكر وعمر.. المهم أن الأخ في الله ورسوله حشد أبناءه وبناته أن يصلوا معه التراويح بعد أن يكون قد أداها في المسجد ومن حقه أن يحض أبناءه على الصلاة، فريضة أو نافلة والأبناء يفعلون ذلك بطواعية غير أن الأم المصابة بالروماتيزم قد اتفقت مع زوجها أن تصلي جالسة، غير أنها أبدت تذمرها في احدى وعشرين ركعة بمافي ذلك صلاة الوتر شعرت الزوج بالارهاق فلم تستطع أن تؤدي الصلاة لاقائمة ولاقاعدة بما في ذلك الصلاة المفروضة واكتفت بالاشارة غير أن الزوج وجد أن زوجه تستقبل الأهل وصديقاتها بعد العشاء بشكل طبيعي فصفعها في اليوم الأول وضربها في اليوم الثاني وطلقها في اليوم الثالث «العاشر من رمضان» متهماً إياها بالفساد والضلال وأنها أصبحت تأتمر بأمر الشيطان قالت له زوجه إنها تتحامل على نفسها حين تستقبل أهلها وصديقاتها غير أن الله يمكن أن يسامحها ولما قالت له إن صلاة التراويح هي سنة لا معاقب من تركها وأنها ليست بالضرورة تكون كصلاة الحرم عشرين قال لها ياسلام قد أصبحت فقيهة قالت له هذا هو شرع الله وليس شرعك قال لها: ما به إلاَّ تصليها قائمة ورجلك على رأسك قالت له لن أفعل واصنع مابدا لك قال لها روحي بيتكم أنت طالق ولقد أعجبتني فتوى لعالم جليل هو الإمام حسن البنا زعيم الإخوان المسلمين عندما كانت تحدث خلافات بين السلفيين الذين يرون عدداً ينقص عن العشرين في التراويح بينما يرى الصوفيون هذا العدد، فتحصل خلافات حد الضرب والعراك فقال لهم حسن البنا اذا كانت السنة ستؤدي إلى الفتنة فتركها أولى وأقول اذا كانت التراويح ستؤدي إلى الطلاق فلا مانع من عدم طلبها من هذه المرأة المريضة أو الصحيحة،، المسألة تكمن بالجهل بدين الله وهذه الفتاوى تصدر عن الجهال.