فكرة الصديق عبدالملك الثور : هذا ما لم يراه 99،9٪. من المسلمين في اليمن او غيرها ...انها الكعبة من الداخل هنا حيث تصلي و قبلتك اي اتجاه هنا حيث لا قبلة حيث يكون فوقك عرش الرحمن مباشرة حيث لا يستطيع طائر و لا طائرة الطيران فوقك هنا في مركز الكرة الارضية في داخل الكعبة المشرفة ولتغيير ثوب الكعبة مراسم خاصة تتلخص بغسلها بالماء سنويا من قبل أمير مكة والمشرف العام لكسوة الكعبة قبل يوم واحد من عيد الأضحى أثناء ما يكون الحجاج منشغلين بالوقوف على جبل عرفة، وهو الركن الأساسي في الحج. وقد جرى العمل على صناعتها "الكسوة" وحياكتها يدويا وبأجهزة الكترونية بخيط الحرير الأجود في العالم الذي يتم استيراده سنويا خصيصا من ايطاليا وألمانيا، الذي يتم صبغه باللون الأسود، ويبلغ ارتفاعه 14 مترا، في الثلث الأعلى منه يوجد حزام الكسوة بعرض 95 سم وبطول 47 مترا مكتوب عليه آيات قرآنية مختلفة مكتوبة بخط الثلث المركب، ويطرز الحزام بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بماء الذهب ينتج في مصنع مخصص أقيم بأمر من الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز في مكةالمكرمة، ويصل طول الستارة التي تغطي الجزء العلوي من باب الكعبة المصنوع من 280 كلغ من الذهب الخالص، ثلاثة أمتار، وتشتمل كسوة الكعبة على ستارة باب الكعبة ويطلق عليها أسم البرقع بارتفاع ستة أمتار ونصف وعرض ثلاثة أمتار ونصف مكتوب عليها آيات قرآنية. اما كسوة الكعبة قبل الإسلام، فقد اختلف المؤرخون في أول من قام بذلك، فقيل إن أول من كسا الكعبة هو نبي الله "إسماعيل" عليه السلام، وقيل إن أول من كساها هو "عدنان بن أد"، وأشار "البلاذري" أن "عدنان" هذا هو حفيد نبي الله إسماعيل -عليه السلام- ويليه بخمسة أجيال كاملة.. غير أن الثابت تاريخيا أن أول مَن كساها هو "تبع أبي كرب أسعد" ملك حمير سنة 220 قبل الهجرة بعد عودته لغزوة يثرب، فروي عن النبي - صلى الله عليه وسلم- أنه نهى عن سب تُبَّع ملك حمير بقوله "لا تسبوا تبعا، فإنه كان قد أسلم"، وقد كساها تُبّع "الخصف"، وتدرج في كسوتها حتى كساها "المعافير" وهي كسوة يمنية، كما كساها "الملاء" وهي كسوة لينة رقيقة، وعمل لها بابا ومفتاحا، ولم يكن يغلق الباب قبل ذلك، ثم تبعه خلفاؤه من بعده فكانوا يكسونها. وكانت قريش ترافد في كسوة الكعبة، وذلك بأن يقدروا بعضا من المال على القبائل بقدر احتمالها، في عهد "قصي بن كلاب" حتى جاء "أبو ربيعة بن المغيرة المخزومي"، وكان من الأثرياء فقال لقريش "أنا أكسو الكعبة وحدي سنة، وجميع قريش سنة"، وظل يكسو الكعبة، إلى أن مات، فكانت قريش تلقبه ب"العدل" وذلك لأنه كان يعدل قريشا وحده في كسوة الكعبة. أما أول امرأة كست الكعبة في الجاهلية فهي "نبيلة بنت حباب" أم العباس بن عبدالمطلب، وكانت قد نذرت ذلك.. ومن المعلوم أن الكعبة قبل الإسلام كانت تُكسى في يوم عاشوراء، ثم صارت تُكسى في يوم النحر، وصاروا يعمدون إليها في ذي القعدة فيعلقون كسوتها إلى نحو نصفها، ثم صاروا يقطعونها فيصير البيت كهيئة المحرم، فإذا حل الناس يوم النحر كسوها الكسوة الجديدة. وقد لبست الكعبة أول كسوة إسلامية في العام التاسع الهجري بعد أن فتح المسلمون مكة، وكسا النبي - صلى الله عليه وسلم - الكعبة مرة واحدة في حجة الوداع، كساها الثياب اليمانية، كما أقر النبي - صلى الله عليه وسلم- أن يتحمل بيت مال المسلمين نفقتها. وعلى خطى النبي - صلى الله عليه وسلم- صار الخلفاء الراشدون في تقليد كساء الكعبة مرة كل عام حيث كسيت بالقباطي في عهد أبي بكر الصديق، وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان – رضي الله عنهم-، و"القباطي المصرية" هي أثواب بيضاء رقيقة كانت تُصنَع في مصر، غير أنها لم تكس في عهد علي بن أبي طالب، وكان "عثمان" أول من ظاهر كسوتين القباطي والبرود، وكان عمر بن الخطاب يكسوها من بيت المال، وينزع ثياب الكعبة في كل سنة فيقسمها على الحجيج.