تحت شعار ( من أجل نص شعري مختلف ) صدر العدد الثاني شتاء 2007 م من المجلة الفصلية ( دمون ) عن بيت الشعر اليمني الذي يرأسه الشاعر عبدالسلام الكبسي . أحتوى العدد على مجموعة متنوعة من النصوص الشعرية لعدد من الشعراء اليمنيين، وفي مفتتح المجلة يشير رئيس التحرير عادل شيبان إلى أن النصوص الشعرية في (دمون ) تأتي ضمن الأهداف المعلن عنها في العدد الأول ومن بينها التاريخ والتوثيق رصداً وإلتقاطاً لكل لحظة شعرية استثنائية وإخراج وإبراز النص الشعري المختلف في قديم الثقافة الوطنية وحديثها في محاولة لتقديم اليمن مركزاً ثقافياً/ شعرياً للآخرين ، إضافة إلى إصلاح الشعر بإعادة الثقة بين الشعراء والملتقين في مشهدهم الشعري اليمني الكبير بعيداً عن الظواهر الأدبية السيئة القادمة من خارج الثقافة العربية ، والتجارب المعزولة .. باتجاه إعادة قراءة وترتيب وتقديم وصياغة المشهد الثقافي اليمني العربي في ضوء مفاهيم طلائعية مستقبلية كالاختلاف بما يعني من خصوصية وتميز، عمق وأصاله .. وفي إطار تلك الأهداف جاءت محتويات العدد الثاني من ( دمون )، ففي باب (التنظير) رؤية نقدية منهجية جديدة عن الإيقاع الشخصي في الخطاب النقدي المعاصر للدكتور عبدالسلام الكبسي، كما تضمن العدد في أبوابه الأخرى نشر نصوص شعرية تحت مسمى (حكميات ، حمينيات ، شعبيات) لأبراز الشعراء اليمنيين كالبردوني والزبيري والحضراني والحارث بن الفضل الشميري وإسماعيل الوريث ومحمد حسين هيثم وجميل مفرح .. وعلي عبد الرحمن جحاف وسلطان الصريمي وحسين أبو بكر المحضار والفضول والقمندان والمفتي .. وعبد الله ناصر هرهرة وغيرهم ، إضافة إلى مقولات شعرية من أحكام الشاعر الشعبي علي بن زايد .. إلى جانب قصيدتين للشاعر الراحل أحمد بن أحمد الشامي في باب ( ريادات ) من حيث كونه رائداً لقصيدة الشعر الحر في اليمن ، ودراسة للأديب والباحث مطهر الأرياني في باب (جذور) بعنوان (أنشودة من محرم بلقيس) عن نص أدبي شعري مدون في أحد النقوش المسندية اليمنية القديمة يتضمن أنشودة دينية حربية وطنية أعاد الأستاذ الأرياني نظمها في قصيدة مقاربة للنص الأصلي ، وفي الأخير تورد المجلة تنويها إلى دورة الشاعر عبدالكريم الرازحي (يناير – مارس 2007 م) احتفاءً به وبأعماله الإبداعية المميزة.