خطاب وكتاب من العفريت – ( الانفصالي ) – وأتباعه في بوابة ( بندر عدن ) - إلى العفريت – ( الوحدوي ) – وأشياعه في – ( باب اليمن ) – أذعنوا للحق وفصل الخطاب وعودوا إلى الصواب سلموا واستسلموا تسلموا من العذاب والعقاب ومن قراح الرؤوس وإزهاق النفوس ما لم فوا – الذي نفسي بيده لنرسل لكم جنوداً مجندة من – ( العفاريت والنفاريت ) – أكثر منكم عددا وقوة وشراسة ومددا أولهم في – ( زعطه ) – وآخرهم في – ( زعاط ) - أولهم في باب ( المشاخيف والملاخيف ) – وآخرهم في باب – ( المشاطيف ) – أولهم في – ( باب اليمن ) وآخرهم في بوابة – ( بندر عدن )- أولهم في باب – ( العزيف والكريف ) – وآخرهم في باب – ( النزيف والنديف ) – يا – ( عفريت ونفريت ) – باب – ( الغريف والتحريف والتخريف ) – القائد المُعظم والمُبجل – ( عبده الحُرِيف ) – ومن سار على خطاكم ونهجكم ودربكم من المعازيف والمعاريف نقول لكم جميعاً لقد بلغ السيل الزبى والقلوب بلغت الحناجر والأفئدة اضطرمت والرؤوس اشتعلت شيبا بسبب أفعالكم القبيحة وتصرفاتكم الشنيعة , لقد طغيتم وبغيتم وتجبرتم وتكبرتم وأرتكبتم كل مُنكر ونكير وكل فعل وجرم خطير وحقير لا يقوم به إلا الخنازير ومفحطي الجنازير وأية محاولة منكم للترقيع واستعادة الوحلة تحت مسمى آخر , حكم ذاتي ولا تاتي ولا رحتي ولا جيتي ولا فدرالي ولا كنفدرالي معاد بش في البلد – ( سيادة وغصون الدرق ) – معاد باقي إلا – ( الوسادة وذباب المرق ) - ومن ثم إعادة التوقيع خلاص – ( ما بش ) – ( بزازه ) – في الجنوب للرضاعة ( أمبح ) – انتهت اللعبة لن تجدي معها نفعاً التراقيع ياقرابيع يا أبناء القرابيع – ( نذيع وإلا ما نذيع ؟!) ..( نذيع ) – ولتعلموا أن أية حق ورائه مطالب لن يضيع يا من خرب سدكم الفئران وطاح بعرشكم الجرذان ويملئ ثيابكم القمل والقردان وتولى أمركم الثيران , نقول لكم كل محاولاتكم ستبؤ بالفشل الذريع وعليكم الإقرار بالذنب الفضيع الذي أرتكبه كل واحد منكم وضيع , ولن تستقيم الأمور إلا بعودة الأمور إلى نصابها والحقوق إلى أصحابها ما لم سنظل نحن وأنتم في حالة من السجال والقتال ياناقضي المواثيق والعهود وناكثي الوعود ولتعلموا علم اليقين أن للصبر حدود .. أن للصبر حدود- يا أصحاب التاريخ المُلطخ بالعار والشنار والدمار , لقد ضربتم إمامنا الشافعي حين جاء من غزة وقال قولته المشهورة : ( لا بد من صنعاء وإن طال السفر ) – ليفقهكم في الدين يا قليلي الحيا يا شياطين لقد ضربتوه على قفاه بالعراجين يا ملاعين ياذباب الحقين وخدام إبليس اللعين وغدرتم بالأتراك يافُراك يا أبناء الفُراك وعبتم على الجيش المصري الذي جاء لنجدتكم يا أصحاب الشيشه والحشيشة والجراك وخنتم وغدرتم بشعب الجنوب وقيادته وبهذلتوا وشمتوا وعزرتوا علينا بالرفاق يا أهل الرياء والشقاق والنفاق لقد حصل ذلك وأكثر في وحلة الضم والإلحاق ونقضتم وثيقة العهد والاتفاق وتلاعبتم بالتحالف العربي الذي جاء لإنقاذكم وحولتوا المعركة إلى معركة نهب وفيد وأرتزاق واسترزاق , الآن دعونا يا عفاريت الجراجمة والخضارمة والأحامرة بعد كل ما حصل ويحصل نتخارج يا عبيد الريال وسارقين كل نعال حقنناً للدماء وإرضائاً لرب السماء ما لم فإن الجدال والنزال واقع لا محال وسيستمر على نفس الحال والمنوال حتى تفيئوا إلى الحق وجادة الصواب وتقرون بكل أمر مستحق ولتعلموا يا قوى – ( العنطزة ) – أن زمن ( الفنطزة ) قد ولى زمانهما وإلى غير رجعة ولم يتبقى معكم غير – ( الشعبذة والشعبطة ) والآن لابد من العمل بالأسباب وكل منا يمشي في طريقه لنا جنوب الخراب والأتعاب ولكم شمال الهباب والسباب ما لم فإن بيننا وبينكم حجاب حتى تقوم ساعة الحشر والنشر والحساب – يا – ( عبدالفارك ) – يا من جندل عفاش الهالك في باب اليمن وأنصاره وأشراره جماعة – ( الموز لأمريكا والكوسة لإسرائيل ) – وجماعة حزب الطلاح وجهاد النكاح من حيى على الفلاح عصبة شمسي وقمري ودرة وميزان ولكل ضربة برع ولكل رقصة مشترح وجماعة حراس الجمهورية نهاراً وحراس الملكية ليلاً وحرم السفير آل جابر قائد الفرقة المسلحة والملحلحة سابقاً والتي أضحت – ( مَسلحة ومشلحة ) – أنتم جميعاً الحررة البررة الذين تآمروا على خيانة الجنوب تحت الشجرة أنتم جميعاً أربعة – ( ..... ) ..!! – في سروال واحد وأربعة قرون في رأس واحد جميعكم متفقون على الجنوب ونهب ثرواته واحد ينفخ والثاني يأكل واحد يدج والثاني يملس يا من تحملون صفات نعومة الثعابين ومكر الثعالب وأخيراً حال وصول كتابي هذا إليكم وقبل أن تغتموا ويدخل عليكم ليل هذا اليوم يكون عندي الخبر اليقين جواب على هذا الخطاب ما لم عليكم أن تأخذوا هذا التهديد والوعيد محمل الجد وبعدها ما تشوف عيونكم إلا النار وتطاير الشرار والحليم تكفيه الإشارة وكل شاة معلقة برجلها ولقد أعذر من أنذر . الهامش : - العزيف في الأصل والفصل هو كتاب ( عزيف الجن في الصحراء ) – لمؤلفه ( عبدول الحظرد ) – المشهور ب ( اليماني المجنون ) عاش في صحراء الربع الخالي عشر سنوات كاملة مع الجن والعفاريت وتعلم منها كثير من الأسرار وتُرجم كتابه حينها إلى اللغة الأغريقية واليونانية , لا زالت توجد نسخته الأغريقية محفوظة في مقر الفاتيكان في روما , النسخة العربية أختفى أثرها ولكن أعتقد جازماً أنها متواجدة في باب العزيف والغريف ومنها اشتقت كلمة العزف على آلة العود ونحوه ويعد كتاب العزيف أخطر كتاب في السحر عبر التاريخ البشري منذ خلق الله آدم وحتى اللحظة الراهنة . - زعاط : بلهجة صنعاء وأكناف صنعاء يقصد بها سعاد الزبينة ( مدينة الشحر ) . - زعطه : يقصد بها صعده المدينة والمحافظة , قال شاعرهم الصنعاني : - من زعاط الخير أهديك كل الحب يا زعطه .. زعطه وراء زعطه وبعطه وراء بعطه حتى آخر زعاط - ( وزعطه وبعطه هي الدفعة الواحدة من الأسهال وزعاط هو الأسهال المستمر المصحوب بمغص شديد ) . - تغتموا : جمع مفرد اغتم وهو دخول الليل . - النديف : يقال فلان ندف فلاناً ضربه ضرباً مبرحاً . - الملخوف والمشطوف : يقال فلان مشخوف ومشطوف مصاب بحالة من الجنون - الدرق : نوع من الرياحين أغبر اللون له رائحة نافذة وزكية وهي كذلك في اللغة الرماح . - أمبح : في اللهجة الحضرمية تعني ما فيش , خلّص , كمّل وتقال للأطفال الرضع . - أنا ماباك والشعب كله ما يباك .. يا دحباش أرحل من بلادي لا أرض جدك وبوك .