أسر تهوي غير آبهة لقضايا الجنسين، ولبنة الزواج الأولى في حق اختيار الشريك والحب رصاصة بلون كفن صهوة لضريح قادم في مجتمع لايقدسه ولا يحترم الوجدان .. اقدام «د.س.ل» بمنصورة عدن، تهور عاشق لم يطق الحياة ولولا قلب الأم قادها من العرس القدر لظل ينزف وحيداً حتى الموت بعد أن قطع وريده.. اشتهاء الكفن في يوم يرتدي الحبيب قسراً فستان الفرح. .. في محافظة عدن أيام فصلت بين مأساة وأخرى، ضريح كان وآخر كاد أن يكون.. بعد أن رفض والدها تزويجه، الفتاة أجبرت على زواج كما شاء والدها ، همومها.. دموعها على قلب حبيبها اقسى التعزير وفراقها عُمر من مدار فكان الانتحار آخر قرار لمن احبها بطعنة على اثرها فارق الحياة.. قصة لن يرويها جهاد الحسني خيالية بل رأي يبديه فيها «الحب في عصرنا لم ينته بالجنون ياليلى». تنبؤات كل نهاية مؤسفة.. حماقة العشق حمى استثنائية تغتال في حضورها التأني والتصبر ، في محاولة انتحار لم تكن.. احد الأهالي في مديرية المنصورةبعدن يوجز الأسباب أن «س. ل» الذي حاول الانتحار بشفرة حلاقة خاض تجربة حب مع فتاة بادلته الحب هناك إلا أن والدها رفض الزواج غير مبالٍ لقداسة الحب وحرية الاختيار طالما وقد اختار بنفسه لابنته شريكاً .. اختيار الفتاة شريكها ماكان ليعلو اختيار والدهها فذاك أكبر أنواع الحقوق في مجتمع ذكوري مستبد وحين لم تجد المحاولات نفعاً حد ما يخمّن أحد الأهالي.. اتصلت به الفتاة فاخبرته بآخر ماحدث، المهم انها كانت تبحث عن خلاص توسلت إليها شجعته ازاء أمل في اللقاء طريقة أخرى ولو محظورة سبيل آخر ولو ممنوعاً ملاذاً ولو كان اقترافاً يمنعه العرف «س.ل» بعد محاولات أعقبها الفشل انهزم عاطفياً طالما وأسرته حالت دونه وتنفيذ قراراتها فبدأ اليأس يدبّ في خلجات نفسه. وفي يوم عرس «س . ل» بقي وحيداً في بيته بعد أن ذهبت أسرته حفل الزفاف والذي يؤكد البعض أنه زفاف من أحبها وربما كان الجو مهيئاً للانتحار حين اقدم الشاب بشفرة حادة على قطع الوريد من يده اسعف على اثرها إلى مستشفى الجمهوري بعدن بعد أن تجمع الأهالي على صرخات والدته التي قادها القدر من العرس حين ذكرت مانسيته من مستلزمات خاصة.. تهور العاشق ليس اقداماً غريباً وماحدث في منصورة عدن ليس محض استثناء عاطفي فكثيراً ماسمعنا وقرأنا وكثيراً ما انتهت المانشيتات بنهايات مؤلمة.. ناهيك عن مديريات اخرى في تعز بمديرية جبل حبشي فتاة انتحرت مرتين ولم تمت لنفس السبب وأخرى قذفت بنفسها في «بئر» اسميت بعدها ببئر الوفاء، بعد أن انتحر عاشقها شنقاً، وفتاة اخرى لم تجد ملجأ تلوذ به من سطوة العرف أقدمت على الانتحار؛ إذ في ظل سطوة الآباء لاسيما في زواج النبل «الزقر» وقعت بين خيارين العرف والعشرة «ن .ع» بعد أن باءت آخر محاولاتها بالفشل أبت العرف خياراً لها وقارورة السم كانت خير سبيل.. العشرة وهنا أقول:" مراراً يمتطئ الرجل صهوة الأوامر ومن تحت كلكلة العرف تخرج دائماً امرأة ضحية " . مؤشر الانتحار تخطى «الجريمة» وعند نقطة «الفاجعة» الذهول يدق أوتار الخطر.. فهل سيحل بالعشق كارثة ؟! استفهام ممتنع وليس لغزاً أجاب عنه افلاطون «اعطوني جيشاً من العشاق اغزوا بهم العالم» وهكذا مثلما تبدو الرفاهية وظاهرة ادمان المخدرات سبباً للانتحار في الدول المتحضرة.. يبدو الحب والغرام سبباً للانتحار في الدول الفقيرة والنامية.