GMT 5:00 2013 الأحد 7 أبريل GMT 19:34 2013 السبت 6 أبريل :آخر تحديث مواضيع ذات صلة تعبّر مجموعة المصمم ساهر ضيا، لربيع وصيف 2013 ، عن أسلوب مرهف في الخياطة، يعتمد على البساطة والتزيين الناعم الذي يتلاءم مع الأقمشة الحساسة التي تمَّ إعتمادها وتجسِّد الخط الحيوي الخاص به. __________________________________________________ لقد تغلغل الربيع في ثنايا قماش التول لينسج حكاية سحر خاصة، تزهر وروداً في فساتين مبتكرة تحاكي فصل الربيع بروعتها ورقتها. فقماش التول بدا أساس مجموعة ساهر ضيا الجديدة، حيث ظهر أيضاً بلون الجلد حاملاً زخرفات وتطريز ناعم بأحجار السواروفسكي وبخيوط مرسومة بعناية، أراد منها المصمم تعبيراً صارخاً عن إنتماء التصاميم الى جمال الطبيعة وأسلوب صياغتها الفني المتقن على فساتين الهوت كوتور المتلألئة. كما وتمَّ تطريز بعض الفساتين بورود نافرة من نسيج القماش نفسه، تحاكي حدائق ربيعية مزهرة. وكان لإستخدام أٌقمشة الدانتيل والموسلين، وقعه في بعض التصاميم أيضاً، حيث ظهرت أنيقة، فخمة وملكية للغاية، خصوصاً بألوان خارج السياق، مثل الأخضر الزمردي. القصّات بدت إنسيابية، طويلة ومتناغمة، حيث إهتم المصمم ساهر ضيا بالقسم العلوي، فوحده بالقصة المكشوفة عند الصدر، لكنها تنوعت بين الكتف الواحد، أو بلا كتفين، أو أضيفت إليها أكماماً من الدانتيل. أما الخصر، فتنوعت قصاته بين قصة حورية البحر، وبين التصميم الإنسيابي. وأضيفت أحزمة ناعمة لبعض الفساتين، تنوعت ايضاً بين المعدنية وأحزمة القماش من لون الفستان، لتضفي جمالاً خاصاً على التصاميم. أما الألوان فإختارها المصمم ساهر ضيا بعناية، وقد جاءت هادئة وغنية بمجملها، ومرصعة برقة. وطغت الألوان الترابية، كذلك لون الزهر بتدرجاته. فيما بدت ألوان أخرى كال" السومون" والعاجي، الى جانب الليلكي المتدرج، الأخضر الزمردي، الأزرق البحري والفيروزي. وتضمنت المجموعة فستاني زفاف مبهرين، تميزا باللون الأبيض وبالتطريز الفني الناعم والرقيق بالأحجار الكريمة واللؤلؤن الذي شغل فوق قماش التول والدانتيل الناعم، وأحدهما ازدان بورود بيضاء نافرة تحاكي لون الفرح لعروس تشع جمالاً.