تناول زميل اعلامي تصريحات لنائب برلماني عن حزب الاصح اليمني محاولا تفسير كلمات امنشورة يوم أمس وأثرات ردود أفعال مختلفة لما حملته من تهم بالفجور والفساد لكل من خالف نهج حركة الأخوان المسلمين في مصر واليمن . وقال الزميل " محمد اليزيدي " تابعت كغيري التوصيفات والألفاظ الغريبة وغير الموفقة التى أختارها النائب في البرلمان اليمني عن حزب الإصلاح السيد ( شوقي القاضي)، في وصف المعارضين لجماعة الإخوان المسلمين التى ينتمي إليها، حينما قال ( أن من يهاجم الإخوان المسلمين، هم أحفاد قوم لوط). منزهاً جماعته عن العالمين. ورغم أن تلك الأقوال واضحة ولا تحتمل أي تأويل ، إلا أنني حاولت أن أبحث له عن عذر ، أو ربما لنقل ( تفسير ) لما قاله أو دفعه لقول تلك الألفاظ غير المقبولة. ربما أرد سيادة النائب وصاحب الطلب الشهير بنصب تمثال تخليدي للجنرال العجوز علي محسن الآحمر، وفاءً لموقفه المساند للثورة الشبابية. ربما أراد أن يقول أن جماعته هي من يُريد إيجاد حياة شريفه وكريمة للشعوب العربية، بعد أن عاشت الأخيرة عقوداً من العبودية – أن صح الوصف هنا-، وتحرير الأرض العربية في فلسطينالمحتلة. وأن من حارب جماعته وعارضها خصوصاً في مصر هم جهات لا تريد أن يتحقق كل ذلك ، جهات غارقة في غيها وفسادها ولربما فجورها أيضاً ، وهم الذين يحاولون طرد الجماعة النقية الطاهرة ( ويقصد بهم هنا جماعته) ، وأن ما يحصل لجماعته الآن من مطاردات ومحاكمات ورفضاً شعبي عارم ، هو كمثل ما حصل للجماعة الطاهرة النقية ( ال لوط) واستخدم الأية الكريمة التالية ليؤكد مغزاه ... {فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِنْ قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ}.. وربما أرد أن ينتقد تظافر كافة فئات الشعب المصري ، في مواجهة جماعته ، حتى أن الفنانين كان لهم دور كبير في تحريض الشارع ضدهم ، وقد وصف بعض الموالين للجماعة الثورة التي أطاحت بحكم الإخوان ، بأنها ثورة الرقاصات .!! وبعد كل محاولاتي هذه لتفسير وتبرير ما قاله النيابي الذي لطالما حاول إظهار نفسه على أنه ليبرالي منفتح غير متعصب، أجد نفسي هنا أتساءل قائلاً : كلام شوقي القاضي واضحاً .. من هاجم أو عارض الإخوان ..هم أحفاد قوم لوط ؟؟ أذن هل يمكن القول (والبناء هي مبني على قاعدة كلام القاضي) أن السلفيين في مصر والذين وقفوا في وجهة الإخوان، هل هم كذلك أحفاد قوم لوط ، ويريدون الفساد والفاحشة أن تنتشر بين الناس ؟ وهل يمكن كذلك القول (على نفس القاعدة) أن دول الخليج العربي وقياداتها في (نظر القاضي ومن أيده ) هم أيضاً أحفادً لقوم لوط ؟؟ ربما هو لم يقصدهم بذلك في ما قاله، ولكن في الأخير هم أيضاً شاركوا في مواجهة جماعة الإخوان ، خصوصاً وأن كلامه يفهم منه أنه أعتبر كل من هاجم أو يُهاجم الجماعة هم أحفاد تلك الفئة المنحرفة..