كشفت وثيقة عمرها 68 عاما لحكومة السلطنة بالحاف ميفعة شبوة، محمية عدن الشرقيه في ذلك العهد من حكم السلطنة ، كما جاءت من خلال كتابة الوثيقة التي، عمرها 68 عاما ويعود تاريخها إلى عام 1952م. تكشف هذه الوثيقة تعلق الناس وشوقهم لأداء فريضة الحج المقدسة في حياتهم، صاحب الوثيقة المرحوم العم محمد بن صالح بابكر باعوضه، تقبل الله منه وغفر له ولجميع أمواتنا وأمواتكم. وهكذا فإن هذه الوثائق القديمة ايام حكومة سلطنة بالحاف محمية عدن الشرقيه ستلقي المزيد من الأضواء على جوانب تاريخية في محافظة شبوة. * من : صالح سويد باعوضه
A 68-year-old document revealed to the government of the Sultanate the border of Mayfa'a Shabwa, the eastern Aden Protectorate during of the Sultanate's rule, as it came through writing the document, which is 68 years old and dates back to 1952 .
This document reveals the people's attachment and longing to perform the sacred pilgrimage in their lives. The document was issued by the late Uncle Muhammad Bin Saleh Babiker with his compensation, may God accept him and forgive him and all our dead.
These ancient documents during the days of the Sultanate's government in the eastern Aden Protectorate will shed more light on historical aspects in Shabwa Governorate.
* From: Salih Suwaid Bawadhah ترجمة / صهيب وديع ابن عدن
تعليقات القراء 468573 [1] {{ أنا اللقيط نجيب قحطان الشعبي]]-[[ إبن الزانية أمي الهندية بغياب أبي في السودان وبشهادة أمي والتاريخ ]]- مُنتحل الاسماء-[[قاهر بني خينه]]-[[ علي سنان القاضي ]]-[ سعد ]-[[ تناول فتحي لزرق ]]-[ الخضر ]- [[الفرزدق]]-[الحباني]-[بن شاكر ]-[جنوبية]-[واحد من الناس]-[علاء 48]-[النهدي]-[عوض]-[ بارق]-[ بدر ]-[عبد الوكيل الحقاني ]-[سعيد]-[ القعقاع]-[ محمد واحمدالعدني]-[[بدون اسم]]-[[علي طالب كندا ]]-[[ عروسة الصف والمثلي بالقاهرةوعدن ]] الأربعاء 10 يونيو 2020 علي القاضي | المهجر [[ برقية من قحطان - تركتك يا نجيب بني خينه قبل 39سنة -قضينا نصف عمرنا في السجون العربية والجنوبيةللسرقة و الخيانة -لا تتلون بِألاسماءِ المُنتحلة و تتشدق بالمعارف وعربيتك ضعيفة لتأثرك بجدتك التنزانية من ابيك عوني والهندية من وامك بنت بيجم -جدك عبد اللطيف الشعبي أحضرها من الهند و دفعها للعمل حطابة ومقهوية وعراصة ومضيافة قرب المجاري بطرق السيارات بالصبيحة - تتوسل و تتسول لتطعم ابنتها ( أمك ) مثلك وإخوانك تأكلون من التعريص يا نجيب يا ابني بالمراسلة {ابن القاضي } قال لسانك قدرة مثل عانتك ووجهك القبيح - نحن نتألم من مواجع الكلمات ]] @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ [[ تماثيل الملكة فيكتوريا في التواهي والبطل السنغافوري - لي كوان - والزعيم الهندي غاندي - يزورهم المئات يومياً - ونفتقر لزيارة واحدة منذ اربعين سنة بسبب لسانك القذرة ]]-[[ ابن القاضي يزور عدن برفقة كلب يملأ جوفه بالماء و يتركه يتبول ليموت جوعاً مربوطاً لتأتِ جيفة الكلب الى مرقدنا ويتكرر المشهد اربع مرات سنوياً و منذ خمسةعشر سنة- لو جئت للدنيا لتبرأت منك مثلما تبرأت أمك من ابيك بحياته و المسجون خلف قضبان الاستقلال الدموي لمدة 12 سنة و متُ ذليلاً مهاناً مريضاً مجنوناً لزواج أمك من حارس البناية المصري في القاهرة - عتريس الكفراوي بشهادة العرجي والقاضي وحضور مكاوي بالقاهرة ]] @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ [[ تبخرت اكتوبر الصفقة بصناعة حركية ونوفمبر الصفعة بصناعة الركوع على انهار دماء ودموع الابرياء وستجرفك حياً وميتاً - وانبَطحنا وخالك فيصل وورثتنا !! وزوجتيك وإبنتيك وشقيقتك وبناتها وشقيقيك وابناءه وبناته وتجارة اللحم الابيض في البحرين الاحمر والعربي بعدن - تُسوِد بوجهك يوم الحساب !! وتوقف من قتل الحمير وانتزاع رجلها الخامس وتحنيطيها - ربما ياتيك صبي أوحفيد حماراً - ولن تسترجع المكنون السابق وإن قلت للزمان أرجع يازمان !!}} 468573 [2] [[ عدن- القاهرة ]]-[[ المنشور ليس تحامل 00 ولاعبقريات 00ولكنها إضاءة من صفحات التاريخ 00للذين لايشاهدون سلوكيات إدعاء الرجولة حسب نظرية الكون الرجل من ظهر رجل - رَجُل ]]-[[ والمثلي الممحون بني خينه نجيب قحطان الشعبي الصبيحي اخترع نظرية حديثة للتخصيب والجينيات واعتمد الابتكار والتعديل بصفة شخصية 00 الرجُل من تحت رجُل - رجُل !!! ودليل النظرية الشعيبية الصبيحية جدارية الشعر والنثر للقامات العدنية الادبية والمرفقة !! ]] الأربعاء 10 يونيو 2020 علي سنان القاضي | المهجر [[ الشاعر ابن أمآن ذلف الى عشة فيصل الشعبي في طريق الحسوة لتعطل سيارته عام 1967م -وشاهد المبطوحان فيصل عبداللطيف الشعبي و ابن شقيقته نجيب قحطان الشعبي - و يدلكهما سعيد الإبي و الميوني ]]-[[ وصدح بقصيدة لم تُكتَبْ - وبمستشفى المعادي في القاهرة [ 1972] صدح صاحب رائعة وإسلاماه علي باكثير لابن أمآن بقصيدة لم تكتب ~ فضل النبات في [0000 ] البنات ]]-[[ وتبادلا الصدح وسمعهما ابن القاضي طالباً باعداية ناصر ومرافقاً لعمه بمستشفى المعادي بالقاهرة بحضور الدكتور ابن البار والعرجي والسفير عبدالملك اسماعيل و مذيعة سابقة بتلفزيون عدن ]] ####################################################################### [[ 1967م - 1972م - عدن -القاهرة ]]—[[ بعنوان ماهذٰا ياهذٰا ؟؟؟؟ - إبن أمآن ]]*****{1}[[ هاك ماك يا هذا 000000مالي أراك مفزوعاً ]]***** {2}[[ هاك ماك يا هذا 000000 مالي أراك مبطوحاً ]]*****{3}[[هاكَ ماكَ يانجِيبَ 000000مالي اراكَ منكوساً ]]***** {4}[[ هاكَ ماكَ يانجِيبَ000000مالي اراكَ مفلوخاً ]]*****{5}[[ هاكَ ماكَ يافيصَل 000000مالِي اراكَ مَشدُوداً ]]*****{6} [[ آه مِنك وآه مِنكُم000000رَجُلَان فوق وَتَحَتْ ]]*****{7}[[ لَوْ طَعَمَ النيا ؟؟ 000 لِذَة المَنيو000 ؟؟ لَأنتَا 000؟؟ ]]—[[مع اعتذراي الشديد للاموات]] ####################################################################### [[ بموافقة قحطان الشعبي يقوم السائق الخاص للمندوب السامي المدعو - ناصر الحماطي ابو زماطة - بمرافقة الطفل نجيب قحطان عام 1967م - وعمره - 13 سنة الى فيلة الشاذ توني أشيورت ضابط ومسؤول النشر - بدار المندوب السامي - حاكم عدن همڤري تريفليان - قرباناً !!! لقرب مباحثات إستقلال الجنوب العربي - واستبعاد F0L0O0S0Y - جناح مكاوي والاصنج - من المباحثات ]]—[[ جرائم نجيب قحطان الاخلاقية بالقاهرة ليست وليدة المعديات بالنيل باحضان السياح العرب في القاهرة - بخبرة عشة الخال فيصل الشعبي سنة 1967م- وفلل موظفي التاج بعدن 00 تمشياً وبرامج الحركيين بعدن وبالتتابع - واجب علينا واجب - وكل شئ واجب بتاريخ وادبيات القواقع - ولوحة الدم والدموع لسنة 1972م لاتزال بجدران التاريخ مشفوعة بدماء الابرياء ضحايا دموية القبائل الماركسية ودموع الارامل واليتامىٰ والثكالىٰ ]] 468573 [3] [[ مدة الدراسة لقحطان الشعبي في السودان سنتان بالتواصل من 1952م- إلى 1954م والمولود اللقيط نجيب بني خينه قحطان تاريخ ميلاده سنة 1953م ؟؟؟ ]]-[[ أين أختام دخول قحطان إلي عدن قبل الولادة بتسعة اشهر من خلال جواز السفر البريطاني وارشيف مطار عدن وشهادة ميلاد نجيب وبلاغ الولادة في السجلات بعدن ؟؟؟ ]] الأربعاء 10 يونيو 2020 علي سنان القاضي | المهجر [[ عدن - الخرطوم - القاهرة ]]—[[ وثيقة جدارية شعرية - تُثبت بأن : بني خينه نجيب قحطان [ لقيط]من الاستاذ نجيب مُنور الفارسي مدير البعثات الدراسية بعدن صاحب الفضل بإرسال قحطان إلى السودان لدراسة حراسة المزارع ]]-[[سنة لغة إنجليزية وسنة دورة بدون ثانوية عامة ونظام GCE البريطاني - وارسل نجيب الى ادارة وكيبيديا العالمية سيرة ذاتية مزورة لقحطان - اول مهندس زراعي في اليمن والجزيرة العربية نظام 5سنوات ]]-[[ والمنحة سنتان من 1952- 1954م ؟؟؟؟]]-[[ وعمل حارس بمزارع سلاطين الجنوب وأشاع نجيب إن قحطان كان وزيراً للزراعة بحكومة سلطنة لحج وسلطنة حضرموت وبعد الاستقلال الدموي في 1968/2/14م شردهم واعتقلهم وحاكمهم وأعدمهم وسرق ممتلكاتهم وكان عبداً وماسح احذية امام بوابة قصورهم ومزارعهم !!]] @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ [[ ترك الحركي قحطان الشعبي زوجته بعهدة مدير البعثات بعدن - نجيب مُنور الفارسي - لسنتين بالتواصل من [[ 1952م -1954م ]]—[[ وتم ابلاغ قحطان في السودان - مراقب زراعي بمعهد الطيب الزراعي - بقدوم إبنه بالمراسلة اللقيط - وهو غائب سنة -1953 - وتيمناً بنجيب مُنور الفارسي مدير البعثات تم تسمية المولود- نجيب قحطان الشعبي ]]-[[ وضمن الطلاب إبن أمآن وصدقه اللحجي - واصبح طبيباً جراحاً ثم وزيرا للصحة بالتعديل الوزاري الاول بحكومة الجنوب بالقرار رقم [6] في1967/12/08م- }} @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ [[ وبمستشفيٰ المعادي بالقاهرة - 1972م -بوجود علي القاضي - والسفير عبد الملك اسماعيل - والمذيعة العدنية الرائعة - والبار - والعرجي - وصاحب رائعة واسلاماه باكثير ]]-[[ صدح إبن امآن بمكنون الخرطوم 1953م - بعنوان {{ وماأدراك ياهذا }}000 (1)[[وما 00 ادراكَ يا هذا 00000 هل فتنة الدنيا ]]*****(2)[[ مالي00 أراكَ راضٍ 00000 وغير راضٍ ياهذا ]]*****(3}[[ فنون وتعليم وافراح 00000جنون واتراح واحزان ]]*****(4)[[ يشدوا الشعبي الأفآق 00000 ويعانق الشعبي الأهآت ]]*****(5)[[ أهلاً مولوداً بالرحاب 00000أهلاً مولوداً بالترحاب ]]*****(6)[[ الصَدَقَة صَدَّقَ وصَادَقَ 00000 والقَلَمَ وَثَقَ ألعَهَرَ ]]*****(7)[[ الشعبي دَمَعَ وَجَزَعْ 00000والفارسي أفترسَ ألصُبّيحِيِّة ]]*****(8)[[ولكل دابة لقيطَ 00000 وَلَقِيط قَحطَان نَجِيبٌ ]]*****(9)[[ نَواحُ الّليِلُ وَلَدٌ 00000وَنَوَاحُ النهار عَارُ ]]*****(10)[[ غَابَا قَحطَان والفارسي 00000وَظَلَّ اللَّقِيطَ نَجِيبُ ]]*****[[ مع اعتذاري الشديد للاموات ]] 468573 [4] [[ بموجب الوثائق والتاريخ تؤول الجنوب لأبناء واحفاد حكامها ]] [[ واصحاب الخطابات يلتحقون بدوائر البلديات والاسواق اسوةً بأباءهم وأجدادهم وحسب الشاغر والمُهجن يلتزم الصمت أو العودة لمنبتهِ ]] الأربعاء 10 يونيو 2020 {{ الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي }} [email protected] }} | [[ المَهجَرْ - قبرص - الخليج ]] [[رسالة للوسطاء الدوليون ]]-[[ الجنوب العربي - عدن والمحميات الشرقية والغربية منذ الآف السنيين تُحكم من ابناءها السلاطين والامراء والشيوخ والعلماء والوجهاء ]]-[[ والنغمات الاممية والصناعية اسقطت بعض الممالك في شمال شرق اسيا وظلت في اوروبا وتيارات الجهل المقترن بالطموح دفع بالحفاة تسلق جدران السلطة في الجنوب العربي واستخدام الابواق لتحقيق الرغبات المنشودة ولبس بعضهم ثوب الوطنية المُزيفة والآخرين أثوب القياصرة وتحولت الاحلام الى صراعات دموية على السلطة والمال والنساء كما وردت باعترافاتهم ولم تشهد بقاع الجنوب مسابقات للجمال !! ]] @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@ [[ بعض سلاطين وحكام الجنوب برغبتهم استطاعوا واولادهم العودة لبقاع ميلادهم وبترحاب وحب واحترام ]]-[[ وغادر مدعون الوطنية وفقدوا الفراش والقبر في بيوتهم وارضهم وظل ولايزال الخوف في ثنياهم واولادهم لجرائمهم ضد الانسانية وتصدح اليوم بعض الاصوات لترتيب عودة رفاقهم وتلاميذهم بمسميات فضفاضة وغير مرغوبه واقعياً ]]-[[ الحل الامثل ترشيح فرد من كل عائلة حكمت الجنوب وثلاثه من ابناء وجهاء عدن ومن الجنسين ومن ذوي الكفاءات العلمية لتشكيل حكومة جنوبية وطنية لمواكبة التطورات الاقتصادية العالمية وتوزيع الثروات لخدمة الوطن والمواطنين ]]-[[ ودولة بدون احزاب وتذهب التكتلات والمكونات والاحزاب للنوادي الرياضية والصحية والجمعيات السمكية والزراعية وقيادة تجمعات عمال النظافة والمجاري لمحاربة البعوض الجالب للأوبئية ]] 468573 [5] والله اعلم السبت 13 يونيو 2020 رشيد | الحصن من خلال الوثيقه ان الضروف الاقتصاديه للمواطن قديمه والهجره خارج الوطن مكتوب بالوثيقه فريضة الحج وطلب المعاش........ 1952م ...... كثير من العلما يقولون انه يفترض للحاج ان يكون توجهه للحج فقط ولايشرك بتوجهه شي اخر والله اعلم...... الملفت للجنسيه .... بالوثيقه عربي حضرمي رقم ميفعه بعيد عن حضرموت لكن بما يدل قيمة مسمى حضرموت التاريخي