سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.
اليمن.. بين عمامة إمام قم وصبيانية سيد كهوف مران .. عبدالملك الحوثي جسر عبور المشروع الفارسي لليمن – هذه هي الحكاية مغامر صبياني يسعى لإسقاط صنعاء بأموال طهران
ثلاثة عقود من الزمن مضت وحوزات الخميني الإيرانية، تعمل جاهدة في تحقيق أطماعها التوسعية، ومد نفوذها وسيطرتها على المنطقة العربية والمحيط الإقليمي، سعيًا لإعادة إمبراطوريتها الغابرة في القرون الآفلة.. ولأجل هذا الحلم، سخّر الإمام في حوزات «قم» كل قدرات وإمكانيات الشعب الإيراني، وجند مؤسسات الدولة في خدمة أطماع السياسية الدينية والمذهبية والطائفية، ومحاولة إخضاع شعوب المنطقة العربية واليمن والخليج لقانون ولاية الفقيه، والعودة بشعوبها، إلى عصور ما قبل الدولة.. طرقت مراكز دوائر صناعة القرار في طهران طوال ثلاثة عقود، كل الأبواب والنوافذ، وسلكت كافة الدروب والشعاب والوديان والهضاب للسيطرة على اليمن، حتى وصل بها الأمر إلى أن تتسلّق المرتفعات والجبال وصولاً إلى كهوف مران بمحافظة صعدة، شمال اليمن، لتجد فيها من يشاركها المشروع الإمامي والفكر المذهبي الكهنوتي . وتصنف اليمن واحدة من أكثر الدول العربية الساخنة التي تنشها القلاقل والاضطرابات الداخلية لتركيبها الاجتماعي القبلي المذهبي، ومسرحا لتنفيذ أجندات خارجية تتمثل في إيران ومشروعها الصفوي، الذي يعد جماعة الحوثي اللاعب الأبرز على الساحة اليمنية كحركة سياسية مسلحة ذات بعد مذهبي، لكونها الذراع الإيراني في اليمن على غرار حزب الله اللبناني الشيعي في لبنان . وفي أعلى تلك الجبال من محافظة صعدة، أبرم إمام»قم» مع «سيد» كهوف مران اتفاقًا على أن يكون الأخير جسر عبور للمشروع الفارسي وأداة لتنفيذ السياسة الخمينية الإيرانية التوسعية في المنطقة وتفكيك الدولة اليمنية وتمزيق أطرافها، منتهجة من أجل تحقيق ذلك كل ما هو مشروع وغير مشروع بالتعدّي على حقوق الآخرين وفرض نفوذها وهيمنتها على المحيط الجغرافي المجاور لها . مغريات وأموال هائلة رصدتها وأنفقتها ولاية الفقيه في إيران، منذ قيام ما يُسمّى بثورة الخميني عام 1979م، التي أتت بوسائل عديدة استخدمتها سلطات ولاية الفقيه في «قم» وفرضتها على السلطة السياسية للعمل بها، ألا وهي «السياسية الخمينية» القائمة على إثارة الفتن والنعرات الطائفية والمذهبية داخل المجتمعات العربية والشعوب الإسلامية والتدخل في شؤونها الداخلية لدولهم.. وتمكنت السياسة الإيرانية الخمينية من هذه النافذة الضيقة في إذكاء النعرات الطائفية والمذهبية وبث الشقاق، وتفعيل الصراعات وإثارة الفوضى والأزمات، وإيقاظ الفتن، في أوساط المجتمعات الإسلامية، وبالتالي تحقيق ولو أرضية أو قاعدة تبنى عليها أهدافها السياسية المتمثلة بالمشروع الخميني الشيعي المذهب لاستعادة الهيمنة الفارسية على المنطقة العربية.. ولكن بصورة عمامة إمام يغطيها رداء ديني طائفي، من خلال نشر التشيع، ودعم الجماعات الشيعية في دول المنطقة، على إثارة النعرات المذهبية والاضطرابات السياسية والفوضى الأمنية، وتفكيك مؤسسات الدولة، وتقليم نفوذها وسلطاتها القانونية والإدارية -كما هو جارٍ اليوم في اليمن- التي تحاصر عاصمتها -صنعاء- مليشيات جماعة الحوثي الشيعية الاثنى عشرية، المدعومة سياسيًّا واقتصاديًّا وثقافيًّا وإعلاميًّا وعسكريًّا من السلطات الإيرانية ومرجعياتها المتطرفة بالأفكار والمعتقدات اللاإسلامية واللادينية . وساعد هذا التقارب المذهبي والعقائد والطائفي، بين جماعة الحوثي في اليمن ومرجعية ولاية الفقيه في طهران، ليأتي الدعم الإيراني لجماعة الحوثي المعتنقة للمذهب الشيعي الاثنى عشري، ثماره والتسريع بالأحداث في اليمن ليصل الحال إلى ما هو عليه اليوم من حصار لعاصمته التي تعيش حالة قلق وترقب من تفجر الوضع فيها، إذا ما ظل زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي على عناده ومغامرته الصبيانية في إسقاط العاصمة صنعاء عبر إغلاق منافذها وحصار وزاراتها ومؤسساتها بمخيمات المعتصمين المسلحين التابعين لجماعته.. الأمر الذي لا يمكن لليمنيين -وهم بالطبع الغالبية العظمى- الاستسلام لمخطط الحوزات، مفضلين الذهاب الى مواجهات عسكرية وحرب تأكل الأخضر واليابس، ولا يقبلون بالعودة الى الخلف، إلى عهود نظام الإمام السيد، والمواطن «الزنبيل»، وإلى حكم قانون ولاية الفقيه، صاحب الحق الإلهي المقدس الذي لا ينازعه عليه أحد من خلقه . Tweet