سبوح يا قدوس يا محصي النِعم لَتكاثرتْ ...........................يا منصف المظلوم من جور الهموم المكثرات الصبر يا محسنه ، إن هي اقفرت أو أدبرت .............................دلوَ (الحريزي ) قال بوامجد مثل للمدبرات 1 هم خايلوها (شكنلزه) إللي عصت فتبعثرت2 .............................ومعاد إلا (الحبس ) باقي والأمور أمبعثرات والناس عقلوا ، والخلايق عوَّذت واستغفرت ...........................والفأر عاده ما عُقُل أما القطط مستغفرات يا صادق الهمه بُشُر عندي العزيمه شمَّرت ...........................والوقت ذه وقت الحلاقه والمواسِ امشمرات دُرْعالشُعَرْكله،كما قال {السويدي} لا جرت 3 ...........................الموس في يدك ولا تقطع ، تخلي الجاريات الكذب تنكة ماء ،واما الصدق لولبْ لأ نفرت4 ........................يعدل بنهر (النيل)و (اليانغ) و(دجله) و (الفرات) خلَّك وسيع البال يا صاحبي شفها أسفرت، .............................شمس الحقيقه والخليقه شاهده عالمسفرات والعين إن هي حمَّرت أو فرّْقزت أو بهررت ..........................قدنا عرفها ما تخوفنا العيون أمبهررات وختامها صلوا على أحمد بِعّْد ما اتقاطرت ....................لمطار من عين السماء و عداد طشِ القاطرات 17 يونيو 2013م 1) الحريزي: الشاعر سعيد باحريز ،رحمه الله ، والدلو إشارة لقصيدة شهيرة ذكره فيها يقول : (ودلوي لي سقط في البير ما له عذر ما يطلع ..) 2)شكنلزة: قرية في الشحر في غابر الزمان يقال أنها كانت خصبة وذات خيرات ،إلا أن أهلها بطروا واستكبروا فأرسل تعالى عليها سيلاً جرف حرثها وأبقى على مسجدها المسمى ب ( الحبس ) ،سبحانه الله 3) السويدي :الشاعر المرحوم محفوظ علي باسويد . إشارة لبيته القائل في نقد الحكام : {الموس في يدَّك حلُق في الرأس لا تخلي بقع } ، والجاريات: ما طلن من الشعر فوق الصدغين. 4)تنكة ماء : جالون من القصدير يعبأ السمن فيه فيستخدم