اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا التويتر والفايسبوك موجة كبيرة من الانتقاد للدكتور الشيخ عائض القرني الذي حرف احدى الايات القرانية لتتلائم مع الواقع المصري الجديد ووصول الدكتور محمد مرسي الى سدة الرئاسة الاولى... فقد نشر القرني عبر حسابه الرسمي في تويتر (والذي يتبعه فيه اكثر من مليون و300 الف مغرد ولا مجال للقول بان الحساب مزور)،،، تغريدة قال فيها: "نادى حسني مبارك: أليس لي مُلك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي, فوكزه (مرسي) فقضى عليه."... ولمن خانته ذاكرته فان القرني حرَف سورة القصص (الاية 15) من القران الكريم والتي جاء فيها:"وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَى حِينِ غَفْلَةٍ مِنْ أَهْلِهَا فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ هَذَا مِنْ شِيعَتِهِ وَهَذَا مِنْ عَدُوِّهِ فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِنْ شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ " وهذه ليست المرة الاولى التي يقوم بها احد الدعاة بتحريف القران الكريم على هواه فقد سبق للداعية العريفي ان حرف القران ورتل كلاما اطلق عليه سورة التفاح، علما ان اي خطا يقع فيه احد الشباب من خلال فكرة او طرح مستنير حول الدين والرسول الكريم يعرضه للاعتقال والاتهام بالالحاد والتكفير، فمن يجب ان تتم محاسبته عالم الدين الغائص بامور الدين وتشريعاته وتفسيراته ام الشاب الباحث عن اصول الدين ومعرفة الحياة،،،، فهل لا زالت لحوم رجال الدين مسمومة لا ينبغي الاقتراب منها ؟؟؟... ومن تغريدات تويتر المعلقة على الموضوع : --- د.عبدالله الشريكة @dr_alshoreka . التغريدة التي كتبها د. عايض القرني وفيها ذكر مبارك ومرسي: قبيحة جدا بل قد تكون من الاستهزاء بالقرآن، أتمنى أن يعلن تراجعه عنها . EthicsQ8--- عايض القرني استهزأ في اية من القران اصدمتني كل يوم قاعد انصدم بهل مشايخ ...يالله يسترك يارب سترك. --- لو قالها غير عايض القرني .. لصدرت عشرات البيانات وحكم بالردة على العشرات ياالله حط حيلهم بينهم --- مافعله الشيخ عايض القرني ليس استهزاءً لا قصداً ولاعرفاً ، ولكن الناس مولعة بالتصيد على من يخرج في التلفاز أكثر منها . #القرني_يتلاعب_بالقرآن وتفسير الاية أن موسي نشأ مع أهله رضيعا ثم شب معهم إلي بلوغه الشباب تحت رعاية القصر الفرعونى ، ويعدها دخل مدينة الفرعون ،أو بالأحري تسلل إليها علي حين غفلة من أهلها . ولو كان موسي قد عاش في قصر الفرعون ما دخل المدينة علي حين غفلة من أهلها ، إذن لا بد حينئذ أن يكون معروفا ذا نفوذ. ويبدو من الآية أن مدينة فرعون كانت أشبه بالثكنة العسكرية لا يدخلها غريب عنها إلا متسللا وأن من يتسلل إلي هذه المدينة من غير المصريين يكون عرضة للظلم، وهكذا فإن موسي وجد شجارا في المدينة أو بمعني آخر وجد شخصا من شيعته الذين تربوا معه في الحي الإسرائيلي يدافع عن نفسه أمام بغي واحد لابد أن يكون من جند فرعون . واستغاث المظلوم بموسي، ولأن ذلك الرجل المصري يمثل السلطة الفرعونية التي يستطيل بها علي الإسرائيلي فإن موسي كان أقرب إلي حالة الدفاع الشرعي عن النفس ، وبهذه الحالة النفسية استخدم موسي كل قوته وكراهيته للظلم في ضربة واحدة قضي بها علي خصمه. وهذه ليست المرة الاولى التي يغازل بها القرني مرسي اذ سبق له ان غرد ببعض ابيات الشعر التي جاء فيها: من السِجنِ إلى القصرِ هو الله ذو التدبير والأمر يا مرسي**من السجن والتعذيب للقصر والكرسي وفي يوسفِ في مصرَ للناس عبرة**من القيد أضحى مالك الأرض والنفسِِ فكم من سجين صار يرأس شعبه ** وكم من رئيس صار في العالم المنسي.