أكَّدت الفنانة اللبنانيَّة، مي مطر، أنَّها بصدد التحضير لأغنيتين، مشيرةً إلى أنَّها ستركِّز على الأغاني الإجتماعيَّة الهادفة، والَّتي تحمل رسائل مفيدة ضمن طياتها. كانت البداية منذ سنتين ونصف السنة، حين أطلقت أغنية "الكون صغير" من كلماتها وألحانها، وتلتها بأغنية "إيه جرالي" من كلماتها وألحانها، ثمَّ "ما في حدا" من كلمات نزار فرنسيس، بعدها خبطت خبطتها من خلال أغنية "متلك مش عايزين رجال" الَّتي أتت ردًّا على أغنية " جمهوريَّة قلبي" للفنان اللبناني، محمد إسكندر، بعد أنّْ إستفزها موضوعها الذي إعتبرته مهينًا للمرأة، ويعيدها إلى العصر الحجري، وعصر التَّخلف. إنَّها الفنانة اللبنانيَّة الشَّابَّة، مي مطر، الَّتي إلتقيناها وأكَّدت أنَّها مستمرة في الدفاع عن كل مبادئها من خلال أغانيها، وأنَّها لن تقدِّم سوى الأعمال الَّتي تحمل هدفًا ورسالةً في طياتها، وأنَّها لن تنجر وراء أيَّة موجةٍ رائجةٍ فقط لحب الظهور، كما تحدَّثت عن أبرز نشاطاتها المقبلة وتحضيراتها المقبلة، إضافة إلى تطرُّقها إلى الجدل الذي أحدثته أغنيتها والهجوم الذي شنَّ عليها إضافةً إلى ردود الفعل الإيجابيَّة الَّتي تلقتها. أغاني إجتماعيَّة هادفة وعن أبرز أعمالها المقبلة والجديدة، أعلنت مي مطر أنَّها ستعود بأغنيتين إجتماعيتين، واحدة تتحدَّث عن حوادث السير الَّتي يذهب ضحيتها عدد كبير من المواطنين على الطرقات، والَّتي نفقد من جرائها أحباءنا وأصدقاءنا، والَّتي باتت ظاهرةً موجودة في كل بيت لبناني، إضافة إلى أغنية أخرى تهاجم فيها الرجل مرَّة أخرى، ولكنَّها محتارة ماذا تختار، إذ شدَّدت على أنَّها تسعى لإختيار أغاني تحمل رسائل وأنّْ لا تكون مستهلكة، وأنّْ تكون كلماتها معبَّرة وتصل إلى إحساس من هم بحاجة إلى من يحكي عنهم، وأنّْ تؤذي من لا ضمير لهم، والأغنيتين من كلمات منير بو عسَّاف وألحان هشام بولس. وأضافت مي أنَّها قد تقدِّم أغنية تتطرَّق إلى الحياة والتجارب الَّتي يعيشها الأطفال الأيتام، وهي من كلماتها وألحانها، بعد تجاربها في التلحين والكتابة من خلال عدد من الأغاني، وذلك بعد أنّْ زارت دارًا للأيتام في رمضان الفائت وتأثرت كثيرًا بهؤلاء الأطفال، وقالت: "لقد رأيت مدى ذكاء وطيبة أولئك الأطفال، هم محرومون من أبسط حقوقهم بوجود عائلة تحضنهم وترعاهم، ولا بد من الإلتفات إليهم"، كما تعمل على كتابة عدد من الكلمات لفنانين لبنانيين فضَّلت عدم الكشف عن أسمائهم. "جمهوريَّة قلبي" واحدة من الأغاني المستفزة المنتشرة وفي سياق آخر، حول ردِّها على أغنية "جمهوريَّة قلبي" للفنان محمد إسكندر، أشارت مي إلى أنَّها قرَّرت الرد عليها لأنَّها واحدة من الأغاني المستفزة الَّتي كانت منتشرة على السَّاحة الغنائيَّة، وواحدة من الأغاني الَّتي تلقى رواجًا لدى الرجال وتعطيهم أسبابًا للتطاول على المرأة، خصوصًا أنَّ أغلبية النساء في مجتمعاتنا الشرقيَّة مغلوب على أمرهن، وجاء من يزيد الطين بلة، لذلك قرَّرت الردَّ عليها لأنَّ الرجال أيضًا ظلام ويرتكبون الكثير من الإنتهاكات بحق المرأة، مضيفةً: "كما أنَّه يحق للمرأة أنّْ تحصل على صوت يعبِّر ويدافع عنها، كما من حقهن التأثر بأغنيةٍ معيَّنةٍ كما تأثر الرجال بأغنية "جمهوريَّة قلبي"". وعند سؤالها حول إذا ما كانت تضخِّم الأمور، طالما أنَّ الأغنية مسموعةٌ جدًّا، ومحبوبة من شريحة واسعة من النساء والرجال، وأنَّها لربما أعطت الأمر أكثر من حقِّه، أكَّدت مطر أنَّ: "الأغنية بغض النظر عمَّا إذا كانت ناجحة أو محبوبة، فإن موضوعها مستفز، خصوصًا وأنَّ كلمات الأغنية لا تعبِّر عن حبِّ الرجل للمرأة كما قيل، لكنَّه يستملكها، ويختار عنها، ويحدِّد مصيرها، فهي كانت تريد أنّْ تعمل في سياق كلام الأغنية ولكنَّه منعها، وحتَّى الكليب جاءت فكرته صادمة، فأنا لم أر والدًا يمنع إبنته من العمل"، وأضافت: "طالما الفتاة قويَّة وقادرة على الدفاع عن نفسها ومحترمة لا يمكن لمئة رجل أنّْ ينظر إليها بطريقة بشعة، أو أنّْ يجبرها على ما لا تريده، المرأة وصلت إلى مرحلة متطوَّرة ولا يمكن لأحد أنّْ يعيدها إلى العصر الجاهلي". "متلك مش عايزين رجال" ليست برخض وسخافة كلمات "جمهويَّة قلبي" وحول الإنتقادات الَّتي طالتها على إعتبار أنَّها تتسلَّق على أكتاف نجاح أغنية لتنجح هي أيضًا، وإستعمالها كلماتٍ رخيصة للردّ عليها، أكَّدت أنَّ: "الكلمات المستعملة لم تكن أرخص من كلمات "جمهورية قلبي"، ولو أنَّ مستواها رخيص لما كانت لتنجح"، وأضافت: "في حال كنت أبني نجاحي على نجاح غيري وأستفيد منه فهذا ذكاء، ولقد نجحت والشكر لل"الله"، فالأغنية قريبة من الواقع المعاش وكانت لتنجح حتَّى لو لم تكن "جمهوريَّة قلبي" موجودة، وفي المستقبل لن أقدِّم ما هو أقل مستوى من الذي قدَّمته، وفي حال لم أر ما هو أفضل سأعتزل ولن أقدِّم شيئًا، وفي النهاية أحب أنّْ أنوِّه أنَّ الردَّ أخذ أكثر من حجمه، وكما إعتبر البعض أنَّ أغنية "جمهوريَّة قلبي" مهضومة، فكذلك "متلك مش عايزين رجال" مهضومة أيضًا". وحول سبب ملاحقتها لكليب الأغنية وعدم المهادنة والردّْ مباشرةً على فكرة الكيب، أكَّدت أنَّ: "الإعلام وما تمَّ تدواله جعلها تردُّ هكذا لأنَّ فكرة الكليب صادمة وغير منطقيَّة، فإذا عامل إبنته بهذه الطريقة وتكلَّم معها بهذه النبرة فماذا سيترك لزوجته أو حبيبته؟" وأضافت: "حتَّى أنَّه يحمل بعض السخافة في طياته خصوصًا عندما تحمل الفتاة الماستر كارد وترقص بها، فهناك العديد من الرجال الغير قادرين على إطعام أولادهم، لذلك في كليبي كسرت البطاقة الماليَّة، إنتقامًا وردًّا على هذه السخافة". وعن إمكانيَّة خسارتها لجمهورها من الرجال بسبب أغنيتها القاسية عليهم، أشارت إلى أنَّها لا تريد جمهورًا متخلفًا، وإنَّما جمهورًا يفهم جيِّدًا ما تقوله ويعيه تمامًا. الخلاف مع طوني كرم لا يتعدى سؤ التفاهم وعن سبب خلافها مع الشاعر، طوني أبي كرم، قالت أنّْ الموضوع كلَّه سؤ تفاهم حصل بعد ظهورها في برنامج "حديث البلد" على شاشة ال"MTV" مع الإعلاميَّة، منى أبو حمزة، وعدم ذكرها لإسمه خلال الحديث عن الأغنية ما إعتبره تجاهلاً منها له، وقالت: "الأمر كلَّه سؤ تفاهم وإستيعاب للامور حتَّى أنَّه هاجمني بعد هذا الظهور، ولكنَّني لم أتجاهله ودعيته إلى مؤتمري الصحفي للإعلان عن كليب "متلك مش عايزين رجال" لكنَّه لم يحضر، ولكنَّه عاود الإتصال بي وأوضحت له الفكرة، وحلَّت الأمور". ونهايةً أعلنت مطر أنَّها إضافةً إلى إنشغالها بالتحضير لأغنيتين جديدتين، فهي ستدرس عددًا من العروض بمناسبة عيد الحب، ومن المقرَّر أنّْ تحيي حفلتين، كما أنَّها ستحيي حفلاً في السويد خلال عيد الفصح.