ادلى المستشار احمد الدياني ( *صاحب رسائل يا سليمان مرر رسالة 17/7* )بالتصريح التالي بمناسبة الذكرى الخامسة لتحرير عدن في مثل هذا اليوم السابع عشر من يوليو 2015 م من المؤسف جدا ان اقول في مناسبة عظيمة كهذه ، وبعد مرور 5 سنوات كاملة على يوم تحرير عدن في 17 يوليو 2015 م إن الواقع السياسي الجديد الذي حلم به الشعب في جنوبنا الحبيب وناضل في سبيله وقدم الشهداء والتضحيات العظيمة طوال عقود من ثورته وحراكه الشعبي السلمي الذي توج بالنصر والتحرير في ذلك اليوم من ايام التاريخ ، جرى ويجري احتواؤه بكل اسف . وبدلا من اغتنام تلك الفرصة التاريخية السانحة التي صنعها شعبنا بدمه وعرقه وتضحياته وصبره لإحداث التغيير الذي كان ومايزال يطمح إليه الشعب الجنوبي ، عادت به القوى التي لاتريد الحرية والتقدم لشعبنا خطوات إلى الوراء ، وفرضت واقعا سيئا مريرا يئن منه كل إنسان في عدن والمحافظات الجنوبية المحررة ، وعرقلت تلك القوى ان يمسك الشعب وقواه الوطنية التي ساهمت في صنع ذلك النصر من المساهمة في تشكيل الواقع السياسي الجديد ، وفي نفس الوقت عجزت ان تقدم صيغة افضل لادارة الجنوب طوال هذه السنوات ، فكان من الطبيعي ان تواجه المازق الذي تواجهه الآن . وان تعجز عن حل معضلات البلد والشعب بمفردها مما زاد من معاناة الناس على كل المستويات السياسيه والاقتصادية والامنية والمعيشية ، وهي في تصاعد مستمر. . دون ان نغفل ان مايحدث في عدن والجنوب ليس ببعيد عن تدخل قوى محلية واقليمية و دولية تتصارع على الموقع الجيو استراتجي لعدن وباب المندب ، تستفيد عبر تدخلاتها مما يحدث ، خدمة لمشاريعها التي تتعارض مع المشروع الوطني ، بل تساهم في اغتيال المشروع الوطني لشعب الجنوب .
وفي هذه الاوضاع الماساوية التي يواجهها الجنوب ، ويدفع ثمنه شعبنا ، لابد من التاكيد على بعض الاخطاء التي وقعت فيها القيادات الجنوبية والتي ادت إلى الحالة الراهنة : اولا : ان الثورة الجنوبية و حراكها السلمي الشعبي استطاع تحقيق النصر في لحظة تاريخية مناسبة اجتمعت لها عوامل محلية واقليمية ودولية ، لكن بكل اسف عجزت القوى الجنوبية ان تحول لحظة النصر تلك ، إلى عملية التغيير التي كان ولايزال يحلم بها شعب الجنوب وقدم التضحيات الجسام من اجل الوصول اليها ، لعدم امتلاك رؤى سياسية واجتماعية ، وقيادة جاهزة لقيادة مرحلة مابعد النصر تحول النصر العسكري الى فعل سياسي . ثانيا : ان الشروخ والتناقضات في جسم القوى الجنوبية التي ساهمت في صنع النصر ، عجزت عن صناعة قيادة ورؤى موحدة ولو في حدها الأدنى، تحدد ماهو المطلوب وماهي الأهداف التي ينبغي الاتفاق عليها وانجازها ، فكانت النتيجة ان دخلت في صراعات بعضها للأسف دموي ، واستدعاء ممقوت لصراعات الماضي ، فانشغلت بالماضي بدلا من الالتفات إلى المستقبل . وايجاد الحلول لمشكلات الحاضر . ثالثا : التضخم. والاحساس المتزايد لدى طرف بعينه ، بانه يمثل كل الجنوب وإلغاء الاخر . والعمل على محاولة كسره وإبعاده عن المشاركة في عملية التغيير وعن المشهد السياسي . زاد من الخطر على الجنوب وثورته ومشروعه ، فصار مكشوفا للمطامع ، وللتدخلات ، ولمصادرة قراره الوطني ، حتى لايصل إلى غايته . رابعا : ان كل تلك الاخطاء وغيرها ، قد ساهم في اللحظة التي نراها اليوم ، وهي شديدة الخطر ، لإنها تمس بحياة المواطن الامنية والاقتصادية والامنية والمعيشية . وهي لحظة انتقالية فاصلة طالت اكثر مما ينبغي لها من الزمن ، والخوف ان طالت اكثر من ذلك الا تصل الثورة الجنوبية الى الغاية التي قامت من اجلها ، وقدم الشعب التضحيات الجسام . ببساطة الجنوب اكبر من ان يتحول الى ملكية لإحد .. الجنوب لكل ابنائه ، وبكل ابنائه ، ويتسع للجميع .. وليس من حق احد ان يدعي انه يمثل الجنوب وحده ! واذا ظللنا نفكر بتلك الطريقة ، فان الجنوب سيدخل في المجهول .. ووضع الجنوب والناس لايحتمل اكثر مما هما فيه . احمد الدياني 17/7/2020 تعليقات القراء 477404 [1] للمهجنين قراصنة الجنوب المجلس الانتقالي الماركسي المستورد الخميس 16 يوليو 2020 [[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر [email protected] [[ اقوال : المستشار أحمد الدياني ]] {{ببساطة الجنوب اكبر من ان يتحول الى ملكية لإحد }} {{ الجنوب لكل ابنائه ، وبكل ابنائه ، ويتسع للجميع .. وليس من حق احد ان يدعي انه يمثل الجنوب وحده ! }} {{واذا ظللنا نفكر بتلك الطريقة ، فان الجنوب سيدخل في المجهول .. ووضع الجنوب والناس لايحتمل اكثر مما هما فيه }} 477404 [2] للمحون عروسة الصف نجيب قحطان لقيط امه من الفارسي نجيب مُنور الخميس 16 يوليو 2020 [[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر [email protected] [[ اقوال : المستشار أحمد الدياني ]] {{ببساطة الجنوب اكبر من ان يتحول الى ملكية لإحد }} {{ الجنوب لكل ابنائه ، وبكل ابنائه ، ويتسع للجميع .. وليس من حق احد ان يدعي انه يمثل الجنوب وحده ! }} {{واذا ظللنا نفكر بتلك الطريقة ، فان الجنوب سيدخل في المجهول .. ووضع الجنوب والناس لايحتمل اكثر مما هما فيه }} (( نجيب قحطان اللاهث للترفع الوهمي والحاقد الاجتماعي والحاسد الثقافي )) 477404 [3] دولة دولة ياجنوب الخميس 16 يوليو 2020 سالم باوزير | حضرموت م شبام المجلس الانتقالي اجتمع في تنظيمة كل المناضلين الاحرار وانجزو الكثيرفي سبيل فك الارتباط واستعادة الدولة ولكن الطابورالخامس لايجيد الا البلبلة جنوبنا بخيروقيادتة عظيمة وقريبا سيتمتع سعبنا بحريتة ولن تضرة البلبلبلة 477404 [4] الى التعليق رقم 3 الخميس 16 يوليو 2020 الجمحي | اليمن انت كذاب لست باوزير بل ولست حتى حضرمي. 477404 [5] سالم معلق3 الضافعي الخميس 16 يوليو 2020 منصر | عدن ريحتك باينه ضافعي 477404 [6] الدحباشي علي سنان القاضي الجمعة 17 يوليو 2020 احمد العدني | عدن شر البلية مايضحك.. طيب وأنت أيش دخلك بلجنوب يابرغلي؟؟؟ 477404 [7] نجيب قحطان الشعبي لقيط امه من عشيقها نجيب منور الفارسي الجمعة 17 يوليو 2020 علي القاضي | المهجر [ أنا مُنتحل الاسماء [ قاهر بني خينه][ حنظلة العولقي ][ النهدي][ الصبري إبن جبل صبر الشامخ ][بارق الجنوب][عصام][الفرزدق][إبن عدن][محمد السقطري][عمر بن بريك ][ علي أبين][واحد من الناس ][ ضرار ][الشرجبي][مقبنة ][أحمد العدني][ باسلامة][ تناول فتحي لزرق ][ رزاز مارش][ علي طالب كندا ][علي القباطي ][ألخضر ][ضرار ][الحباني][ أبو مازن ][أبووقاص][القعقاع][ الحقاني][سعيد][جنوبية ][نجيب قحطان الشعبي عروسة الصف بالقاهرة المثلي لقيط أمي الهندية بنت حزرا 477404 [8] منتحل الاسماء نجيب قحطان لقيط امه من عشيقها نجيب الفارسي الجمعة 17 يوليو 2020 علب القاضي | المهجر [ أنا مُنتحل الاسماء [ قاهر بني خينه][ حنظلة العولقي ][ النهدي][ الصبري إبن جبل صبر الشامخ ][بارق الجنوب][عصام][الفرزدق][إبن عدن][محمد السقطري][عمر بن بريك ][ علي أبين][واحد من الناس ][ ضرار ][الشرجبي][مقبنة ][أحمد العدني][ باسلامة][ تناول فتحي لزرق ][ رزاز مارش][ علي طالب كندا ][علي القباطي ][ألخضر ][ضرار ][الحباني][ أبو مازن ][أبووقاص][القعقاع][ الحقاني][سعيد][جنوبية ][نجيب قحطان الشعبي عروسة الصف بالقاهرة المثلي لقيط أمي الهندية بنت حزرا 477404 [9] الممحون بمعديات النيل بالقاهرةوالعراصبعدن نجيب قحطان الشعبي الجمعة 17 يوليو 2020 علي القاضي | المهجر ووردت قصة إلقاء القبض على نجيب قحطان الشعبي بالملابس النسائية وثلاث طالبات بالملابس الرجالية في القاهرة للفترات من 1967م -1972م بصفحة 167 بكتاب أربعون سنة عسكرية للواء عبد المنعم الدمياطي مدير أمن الجيزة مكتبة الجيل الجديدالقاهرة إحدىٰ الطالبات برزت برائعة رافت الهجان بدور { حنا } وظل يتسؤل امام أبواب البعثات بصفته ابن سجين ثم يتيم والكرامة المهدورة لا يمكن تغطيتها بإذكاء الفتن بداعي الحقد الاجتماعي والحسد الثقافي 477404 [10] القوقعيون والتعريص الاسري واجب والانبطاح واجب لاجل المال الجمعة 17 يوليو 2020 علي القاضي | المهجر [[ جرائم نجيب قحطان الاخلاقية بالقاهرة ليست وليدة المعديات بالنيل باحضان السياح العرب في القاهرة - بخبرة عشة الخال فيصل الشعبي سنة 1967م في الخيسة - وفلل موظفي التاج بعدن 00 تمشياً وبرامج الحركيين بعدن وبالتتابع - واجب علينا واجب - وكل شئ واجب بتاريخ وادبيات القواقع - ولوحة الدم والدموع لسنة 1972م لاتزال بجدران التاريخ مشفوعة بدماء الابرياء ضحايا دموية القبائل الماركسية ودموع الارامل واليتامىٰ والثكالىٰ ]] 477404 [11] يبحثون عن الذات على حساب كرامتهم واعراضهم وبالتوارث التعريص الجمعة 17 يوليو 2020 علي القاضي | المهجر بموافقة قحطان الشعبي يقوم السائق الخاص للمندوب السامي- ناصر الحماطي ابو زماطة - بمرافقة الطفل نجيب قحطان عام 1967م - وعمره - 13 سنة الى فيلة الشاذ توني أشيورت ضابط ومسؤول النشر - بدار المندوب السامي - حاكم عدن همڤري تريفليان - قرباناً !!! لقرب مباحثات إستقلال الجنوب العربي - واستبعاد F0L0O0S0Y - جناح مكاوي والاصنج - من المباحثات ]] 477404 [12] وصدح الشاعر لجدارية التاريخ بإن بعض أبناء الوطنيين لقطاء الجمعة 17 يوليو 2020 علي القاضي | المهجر (1)[[وما 00 ادراكَ يا هذا 000هل فتنة الدنيا ]]***(2)[[ مالي00 أراكَ راضٍ 000 وغير راضٍ ياهذا ]]***(3}[[ فنون وتعليم وافراح 000جنون واتراح واحزان ]]***(4)[[ يشدوا الشعبي الأفآق000 ويعانق الشعبي الأهآت ]]***(5)[[ أهلاً مولوداً بالرحاب 000أهلاً مولوداً بالترحاب ]]***(6)[[ الصَدَقَة صَدَّقَ وصَادَقَ 000 والقَلَمَ وَثَقَ ألعَهَرَ ]]***(7)[[ الشعبي دَمَعَ وَجَزَعْ 000والفارسي أفترسَ ألصُبّيحِيِّة ]***(8)[ولكل دابة لقيطَ000وَلَقِيط قَحطَان نَجِيبٌ ]***(9)[نَواحُ الّليِلُ وَلَدٌ000وَنَوَاحُ النهار عَارُ ]]***(10)[غَابَا قَحطَان والفارسي 000وَظَلَّ اللَّقِيطَ نَجيبُ ]] 477404 [13] نظرية بيت نجيب قحطان الرجُل من تحت رَجُل رجُلاً كونهم ممحونون الجمعة 17 يوليو 2020 علي القاضي | المهجر [[ 1967م - 1972م - عدن -القاهرة ]]—[[ ماهذٰا ياهذٰا ؟- إبن أمآن ]]***{1}[[ هاك ماك يا هذا 00000مالي أراك مفزوعاً ]]***{2}[[ هاك ماك يا هذا 00000 مالي أراك مبطوحاً ]]***{3}[[هاكَ ماكَ يانجِيبَ 00000مالي اراكَ منكوساً ]]***{4}[[ هاكَ ماكَ يانجِيبَ00000مالي اراكَ مفلوخاً ]]***{5}[[ هاكَ ماكَ يافيصَل 00000مالِي اراكَ مَشدُوداً ]]***{6} [[ آه مِنك وآه مِنكُم00000رَجُلَان فوق وَتَحَتْ ]]***{7}[[ لَوْ طَعَمَ النيا ؟؟ 000 لِذَة المَنيو000 ؟؟ لَأنتَا 000؟؟ ]] 477404 [14] الباطح والمبطوح ومابينهما من حب قوقعي وواجب علينا واجب الجمعة 17 يوليو 2020 علي القاضي ( نكتب باسماءنا) | المهجر علي عنتر بطح قحطان وعذبه وسجنه ونام على سريره ونكح زوجته وابنه نجيب بني خينه الشعبي واخويه واخته امآل وهم صغار وإلى اليوم هم وهي خولات وقحبه وامهم منذ زواجها وهي عشيقة اصحاب الوجوه الوسيمه والاثبات خلفت نجيب من عشيقها نجييب منور الفارسي وجدته حزرا بنت بيغم نفس الشئ خلفت ام نجيب وابنها فيصل عبداللطيف بالشعرالطويل من عشيقها الكشميري فيصل انور خان صاحب محل لؤلؤةعدن للمجوهرات واسماءنجيب وفيصل تيمناً بالعشيقان] 477404 [15] نجيب قحطان اللقيط باعتراف امه وابيه والشعراء والطالب القاضي الجمعة 17 يوليو 2020 علي سنان القاضي | المهجر [[ أنا ابن الحلاق قحطان الشعبي بحمامات بلدية عدن وابن اخت منظف حمامات وبنايات القاضي فيصل عبد اللطيف الشعبي - وحفيد التنزانية عوني من الاب - والهندية حزرا بيجم - من الام - سأعلن تأسيس- تكتل نجيب قحطان للمثليين ]]-[[وساتقدم لِلإنتخابات الرئاسية بصفتي المثلي والخول الصبيحي منذ الطفولة - عروسة الصف بالقاهرة والعجوزة المثلية بعدن ]]-[[والحكومة مناصفة بين الرجال وانصاف الرجال إسوة بحكومة الاستقلال1967م زمن ابي قحطان عراص الانتداب ]] 477404 [16] الاقمار رصدت علي عنتر بنفق من المنصورة الى والدة نجيب بكريتر الجمعة 17 يوليو 2020 علي القاضي | المهجر [ الاقمار الصناعية رصدت علي عنتر يزحف داخل نفق من مقبرة الشهداء بالمنصورة الى كريتر للقاء الحبيب الاولِ والدة نجيب خينه قحطان 00 فأتبَعُوا لعنةَ التاريخِ والولدِ} علي عنتر بفيسبوك نجيب - خرج من سجن قحطان غاضباً ويزور ويزود البيت ليلاً بكل شئ بوكالة من سالمين !! قبل إعدامه!! وتحول الخول نجيب إلى وريث القواقع والحركيين بالتعريص الاسري وإلى حاقد إجتماعي وحاسد ثقافي ومُفتن بالصحف الورقية والرقمية !!]