لا تفتأ قناة mbc تسيءُ لليمن واليمنيين عبر المهازلِ التي يقومون بحشوها في برنامج (واي فاي) الذي يعبِّر عن عقلية سطحية تنسى الماضي الذي جاءت منه ، وال(بَرّ) الذي تلجأ إليه كلما ضاقت بها رحاب المدينة ، إذا لا يمكن التنصُّل من البدائية بكلِّ هذه السهولة لمجرد ظهور بحيرة من النفط تحت مرابض الجِمَال.. الجِمَال التي تحوَّلت إلى كاديلاك وبورش فأضاعت هويتها وحاولت نهب تراث غيرها لتستر به عورتها وتغطي عقدة نقصها التي لا تقدر على تغطيتها الأوراق النقدية والشماغات بجميع ألوانها. قد نكون فقراء لكننا لسنا أغبياء .. هكذا قال فؤاد المصباحي ، بالتأكيد يا صديقي لسنا أغبياء ، وشواهد الحال تؤكد ذلك ، فالمال ليس مقياساً ليرى الإنسان نفسه على حقيقته ، حتى وإن .. فإنها تكون نظرة الرضاى ما دامت موجهة إلى النفس . هؤلاء الذين يسخرون منا في قنواتهم ينسون تماماً أنهم يعانون من عُقَدِ النقص ولذلك يسطون على تراثنا ويقومون بسرقته عَلَناً ، ودون إبداء أيِّ خَجَل ، حتى محمد عبده الذي يسمُّونه فنان العرب يسرق التراث اليمني وينسبه لنفسه دون أن تهتزّ له شعرة واحدة. فمن يسمع أغنيته (لو كلَّفتني المحبة) سيعرف على الفور أنه قام بسرقة لحنها من الأغنية اليمنية الشهيرة (شدِّت جِمَال العوالق) ، ولم يكتفِ أن يكتب أنها من التراث السعودي ، بل قال إنها من ألحانه!! هل قلتُ التراث السعودي !! ربما أخطأتُ بقولي هذا ، فمن منا سمع عن تراث سعودي !! وما هو تراثهم !! اليمن أنجبت عبدالله البردوني .. مصر انجبت حافظ إبراهيم .. سوريا أنجبت محمد الماغوط .. السودان أنجبت الطيب صالح .. العراق أنجبت محمد الجواهري .. لبنان أنجبت جبران خليل جبران .. فلسطين أنجبت محمود درويش .. السعودية من أنجبت!! هل سنجد كاتباً أو مفكراً أو شاعراً سعودياً بقامة هؤلاء الذين اكتفيتُ بإيراد نموذج واحد فقط من كلِّ دولة .. وهل أنجبت السعودية واحداً يستطيع أن يكون موازياً لهؤلاء!! لن أزيد على ما قلتُ لأنني لن أنتهي .. وسأكتفي بهذا القدر .. ورحم الله أمرءاً عرف قدر نفسه ، وكفى الناس حماقاته.