فيما يلي أواصل نشر المراسلات التي تبادلتها منذ أيام مع الأخ المناضل محمد صالح ناشر مالك ورئيس تحرير الموقع الجنوبي الشهير "صدى عدن". وأود التنويه بأن باب التعليقات مفتوح بصفحتي وبحرية كبيرة مادامت مهذبة وإن كان البعض تخلى عن التهذيب نوعاً ما ومع ذلك لم أحذف ما كتبوه ولم أغير فيه كلمة واحدة وكمثال ، إثنان من ردفان يريدان مني عدم إنكار دور راجح لبوزة في ثورة 14 أكتوبر فأجبتهما هل أزيف التاريخ لأرضيكم؟ أنا كتبت عدة مقالات تتضمن وثائق رسمية تثبت أن لبوزة قتل قبل 14 أكتوبر1963 وبالتالي هو لم يقد الثورة ولم يفجرها ولم يشارك فيها، ولم يستطع أحد أن يثبت غير ما كتبته، وعندما عجزا عن دحض حجتي كتبا بأنني أزيف التاريخ الذي نحت في الصخر عن دور لبوزة، فأجبت بأن ذلك التاريخ ظل مزيفاً حتى أتيت ودقيت صخرته بالحقائق والوثائق فذهب للمزبلة، ولم يجدا ما يردان به غير تكرار اسلوب كثير ممن يعجزون عن دحض شيئ كتبته فيشيدون بقحطان الشعبي ليس حباً فيه ولكن ليقولوا بعدها "النار ما تخلف إلا رماد"! بالله تجددوا ياجماعة فقد مللنا من هذا الأسلوب وهذه العبارة المملة و"العبيطة" (من جهلهم يرددونها وكأن الحطب لا يزال هو المصدر الوحيد للنار مع أنه هناك البنزين وبالذات الخال من الرصاص وهناك الغاز وهما ينتجان ناراً لا تخلف رماد ولكن الجماعة ليسوا فقط هواة تزوير تاريخ وأنما أيضاً غشمان فلم تتطور معارفهم منذ زمن سيدنا عكريش). وكم يا ناس يكتبون بصفحتي تجاوزات وأتحملهم كونهم لم يصلوا حد البذاءة التي يكتبها البعض تعليقاً علي وعلى غيري في المواقع والمنتديات. والآن أواصل نشر مراسلاتنا محمد وأنا، وكما أوضحت بالحلقة السابقة فإن العبارات التي بين قوسين هي مني كتوضيح للقارئ.
من محمد (20 سبتمبر) شكرا، تقاريرك مثل تقارير محسن الشرجبي كلها غلط وما تعرف الغلط الى بعدما تودف، لازم تبحث عن مصادر صح (محسن الشرجبي هو محمد سعيد عبدالله وكان الذراع اليمنى لعبدالفتاح اسماعيل وكان المسئول الأول لسنوات كثيرة عن جهاز أمن الثورة السيئ الصيت الذي وجد كجهاز استخباري دموي عقب نشؤ نظام الحكم الشيوعي في22 يونيو1969، وزير الأدارة المحلية عقب الوحدة، يعيش منذ سنين على هامش الحياة السياسية وبالأصح خارجها) وحتى لا اتعبك بالبحث عني كثير انا اسمي صحيح (أي محمد صالح ناشر) ومن الضالع ومن قبيلة علي عنتر ومقيم في امريكا ولاجىء سياسي، من يوم 7 يوليو 94 لم انزل الى عدن منذ يوم الاحتلال ولن ازورها الا بعد التحرير إذا أخلصت معنا يانجيب وبدأت تفضح سلبهم ونهبهم للجنوب ولا تنسى انهم هم سبب بلاوينا ومآسينا من 67 حتى اليوم. لازم تتحمل المسؤلية يانجيب ولازم تعيد تاريخ مناضلي "شعب" وتتقدم صفوف النضال، كم باقي من العمر، لن تخيفك عصابات صنعاء ولن يقطعوا الراتب، أنت كنز يانجيب ولهذا نحن نعرفك ولهذا نعول عليك أن تقدم شئ. تحياتي من نجيب (بنفس اليوم) يا رجل عيب عليك تقول تقاريري كلها خطأ يعني بما في ذلك انك "رجل محترم"؟! وبعدين من فين كلها غلط والاسم طلع صحيح وبلادك طلعت الضالع، وأما محل اقامتك فتجادلنا أنا وصديق لك فأنا أقول بامريكا وهو يقول بمصر وأخذ يؤكد ويؤكد ويؤكد. أنا مش خائف من صنعاء ولا عمري خفت منها وكتاباتي تشهد من أيام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ورئيس الحكومة والدولة الحاليين قد اعطيتهم "ملان ديمهم" وانهما لم يجيئا للحكم بطريقة مشروعة ولا شرعية وانهما فاشلين وأن كلام الشماليين المتنفذين هو الذي يمشي وليس كلامهما. ليش تعول علي فعندكم قيادات "على قفا من يشيل" وانت احدها وهاهم باعوم والحسني ومحمد علي احمد يجوبون الجنوب جيئة وذهابا وهات يا مهرجانات وبالذات "الزعيم" الذي واخذ النضال تجوال من شرق الجنوب لغربه والعكس ... وآدي دقني لو فلحوا .. 5 سنوات والحراك لم ينجز شيئ بل تراجع والشباب يأسوا. قد كتبت مرارا أنني لست مع الحراك ولكنني لست ضده وأن الحراك لن ينجح لأنه ليس لديه "زعيم تاريخي"، وكتبت مقال مؤخرا وأظنكم نشرتموه أن الحسني مخطئ بممارسة اسلوب باعوم في لف الجنوب شرق وغرب فباعوم لفه مرات والمحصلة صفر (ومحمد علي احمد الذي ابتدع اسلوب عدم الخروج للألتقاء بالناس ولكن العكس فيأتون هم إلى بيته للألتقاء به، أضطر للتخلي عن هذا الأسلوب وخرج ليحاكي الحسني وباعوم وبدأ مشوار اللف والدوران الذي لا جدوى منه). ما الذي تريدني أكتبه؟ فأنا ولا فخر كتبت عن مآسي الجنوب وعن حق الشعب في الجنوب في تقرير مصيره وذلك في "الثوري"عام 2005 قبل نشؤ الحراك ولي عبارة شهيرة كتبتها وهي أن الإنفصالية ليست رذيلة والوحدوية ليست فضيلة وانما هما موقفان سياسيان ويحق لكل شخص اتخاذ مايراه من مواقف، وهذا كتبته ايضا في الثوري أيام خالد سلمان الله يذكره بالخير (كان رئيساً لتحرير صحيفة الثوري لسان حال الحزب الأشتراكي ومنذ نحو 4 أو 5 سنوات لجأ سياسياً إلى بريطانيا، وهو أكثر رئيس تحرير باليمن شمال وجنوب يؤمن بصدق بمبدأ حرية الصحافة وحرية الرأي ويليه مباشرة حميد شحرة مؤسس ورئيس تحرير صحيفة "الناس" الله يرحمه ويسكنه الجنة). يا محمد معكم بدل القائد هبشة قادة ومعكم بدل الكاتب ألف كاتب وصحف ومواقع (نسيت أضيف "وفضائيات") فلا تتحجج بي فكأنه لا خلاص للجنوب إلا بي! وخذ عندك كمان أن مصير والدي وخالي بعد طول كفاحهما وتعبهما ماثلا امامي فقد كوفئا بجزاء سنمار بدل ما ينصبوا لهما تمثالين، ومسك السلطة بعدهما ناس تافهين ونكلوا بالجنوبيين أكثر مما نكل بهم الشماليين بعد94م . يارجل كل الناس هنا سخروا من قادة الحراك فهم يتجاهلون تاريخ النضال الجنوبي ويرفعون صور البيض وباعوم ولا يرفعون صور قحطان وفيصل، ويتسائلون لماذا قناة عدن لايف لا تبث صور قحطان وفيصل على الأقل لتذكر بأمجاد النضال الجنوبي؟ (الآن أختلف البيض وباعوم فصار ممنوعاً رفع صور البيض في مهرجانات باعوم، ولا أتابع عدن لايف ولا أي قناة تلفاز وأظن بأن عدن لايف ستحجب صورة وأخبار باعوم تطبيقاً لمبدأ تحجبني أحجبك! وكل يوم نرى العجب من قادة الحراك وياما سنرى لأنهم لا يناضلون في سبيل قضية الجنوب بقدر ما يتنازعون على زعامة جوفاء) تخيل أنه في الذكرى الأخيرة ل 20 يونيو (النصر العظيم الذي حققته الجبهة القومية في 20 يونيو 1967بسيطرتها على حي كريتر وأخرجت منه القوات البريطانية التي لم تستطع دخوله ثانية إلا بعد أكثر من أسبوعين وبفرقة عسكرية خاصة أستقدمت من بريطانيا) أقيم مهرجان بكريتر ورفع قادة الحراك بكريتر صور البيض وباعوم بدلاً عمن صنع نصر 20 يونيو: فيصل عبداللطيف، محمد باشماخ (بو سالم)، علي القفيش، عبدالنبي مدرم وغيرهم، شفت المسخرة ؟ أنا قد كتبت لما شبعت. وبمقالي المنشور عندك حملت البيض ورفاقه مسئولية مأساة الجنوب في ظل الوحدة لأنهم دخلوها بلا مبادئ، وأحسن أنك قفلت التعليقات فقد طالعت مقال لأخ يدعى "لقور" منشور عندك الآن وهو ضد البيض وشفت التعليقات "الموضوعية" على الكاتب التي تبدأ ب "الشميز الذي فوقك جبته من فين"!! يا محمد انت تؤدي رسالة وطنية عظيمة بنشر مقالات ذات هدف سياسي وتثقيفي وتنشر اخباراً هامة ولكن نصف جهدك يذهب سدى بسبب حثالات الجنوبيين وتوافههم الذين يعلقون باسفاف وقلة أدب، يا أخي مادمت لا تقدر تتحكم بالتعليقات فاقفل أبوه باب التعليقات ومن لديه معلومة جديدة تثري الموضوع أو تصحح معلومة خاطئة أو لديه رأي بناء فليكتب مقال ولو قصير لكن لا يصح جعل المواقع الاخبارية المحترمة ومنها صدى عدن ساحة يسرح فيها الواطيين اخلاقياً فهناك مواقع ومنتديات جنوبية كثيرة واطية مثلهم فليذهبوا اليها، يا أخي بالله هل يشرفك كضالعي أن يحمل منتدى اسم "منتديات الضالع بوابة الجنوب" والمنتدى السياسي به يضم خلاصة حثالات ابناء الضالع (وعدن وتعز المتنكرين كضالعيين!) بينما الشرفاء والنظيفين من ابناء الضالع وعدن وتعز لا يجدون منتدى محترم يمنع تسلل تلك الحثالات! تحياتي // بإذن الله يتبع بعد غد الجمعة نقلا عن صفحة الكاتب في فيس بوك برغبة الكاتب نعتذر عن عدم نشر تعليقات، وباب التعليقات مفتوح بصفحته