من فضل الله على كاتب هذا المقال أن كان من السباقين في تسليط الأضواء والتحذير من الفرقة الجامية الضالة التي ابتليت بها ديار الإسلام في هذه الأزمان، وقررت في ضوء ما أتيح لي من معلومات عنها أنها ربما تكون أخبث وأضل الفرق التي ظهرت في التاريخ الإسلامي عبر القرون، إذ لم نسمع قط عن فرقة مهما بلغ زيغها وانحرافها وضلالها أنها تتقرب إلى الله وتتعاون مع أعدائه في سبيل إيذاء المخالفين لها وإيقاع الضرر بهم، متوسلة إلى ذلك بالتملق للحكام والتسبيح بحمدهم وتجريم انتقادهم في مقابل الفجور في الخصومة والعداوة الشرسة والتطاول بالغ السفاهة والوقاحة على علماء الإسلام ودعاته، عدا من انضوى تحت لواء بدعتهم وانخرط في جرائم فرقتهم، لذلك لم يكن أمرا مستغربا ابقاء المجلس العسكري قناتهم الفضائية المسماة « البصيرة « بعد إغلاق كل القنوات الإسلامية في مصر، فشيخ الضلالة وإمام الجهالة المسبح بحمد من أطعمه المدعو محمود الرضواني يدبج ما شاؤوا من فتاوى ترضي الانقلابيين على حساب الدين والكرامة، والكرامة بالمناسبة لا تعني الكثير عند هؤلاء الأوباش كما يقول الإمام الكواكبي « إن السفلة من البشر لا تعني لهم الكرامة شيئا مذكورا فقد ألفوا العبودية والذل، ومن استمرأ طعم الذل فلن يستطيب طعم الحرية «. وإن مما يبعث على الأسى أن يمتد سرطان هذه الفرقة المتسترة بالسلفية إلى أرض مصر لنسمع أصواتهم القبيحة المنكرة مجرمة الثورة على نظام مبارك يوم أن هب أحرار مصر لدك عرش الطاغية، فلم يستح هؤلاء الأراذل من الزعم بأن المذكور ولي أمر شرعي تجب طاعته ويحرم الخروج عليه، وهذه الدعوة من أخبث وأخطر ما تنادي به هذه الطائفة، فمؤازرة الحكام وتبرير انحرفاتهم يكاد يكون علما عليها ودالا على هويتها النفاقية في كل أرض دنستها أقدامها وارتفعت فيها أصواتها القبيحة. ومن رؤوس ضلالتهم ورموز جهالتهم واعلام سفاهتهم في أرض مصر المدعو « أسامة القوصي « عميل أمن الدولة وصاحب التقارير الكاذبة للإيقاع بالدعاة زمن مبارك، هذا المدعو كان من كبار المحرضين على الثوار في ميدان التحرير وتسجيلاته مازالت شاهدة ناطقة بإفكه وتسفله، مترسما خطى أشياخه في التدليس والكذب والتملق وفنون التسلق أمثال ربيع المدخلي وأسامة العتيبي وعبيد الجابري وباقي شلة الأنس عندنا في الأردن. هكذا كان شأنه متلاعبا بنصوص الشرع الحكيم ومسخرا إياها في تثبيت أركان الظالمين وتثبيط المطالبين بالإصلاح في ذلك البلد، حتى سقط مبارك وجاء مرسي لينقلب داعية الضلال هذا ضاربا عرض الحائط بكل ما كان يستشهد به من نصوص في طاعة ولي الأمر، ويستدير استدارة كاملة ليكون على رأس المحرضين على الرئيس الشرعي المنتخب الحافظ لكتاب الله معلنا دعمه لحركة التمرد ويختار هذا الساقط مجلة فلول الماركسيين والملحدين المسماة « روز اليوسف « والمعروفة بعدائها الشديد وحقدها الأسود على كل من وحد الله ليخصها بحديث في عددها الصادر يوم السبت الموافق 29/6/2013 يقول فيه – فض فوه – « إن حكم مبارك أفضل مليون مرة من حكم الإخوان، بل إن حذاء مبارك أفضل من رقبة مرشد الإخوان « وليعذرني القراء الكرام على نقل هذا الكلام الساقط الصادر عن هذا الساقط، وما أردت إلا كشف المستوى الفكري والخلقي لهؤلاء المتسفلين المتدثرين بدثار السلفية المظلومة المنكوبة بأمثالهم، ثم تابع وحيد دهره وفريد عصره قائلا:» أطالب بتطبيق حدود الإسلام على الإخوان وحلفائهم عملا بقوله تعالى:إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض… وأطالب بتطبيق الشرع على هؤلاء بوضع نصفهم في السجون، والنصف الآخر بالمصحات النفسية». إن هذا المستوى من الحقارة ليس غريبا على أشياخ وفراخ تلك الفرقة التي أخذت على عاتقها الكيد لأولياء الله وتشويه صورة الدعاة متجردة من كل خلق أو أدب أو فضيلة تعارف عليها البشر، ولكن ما يدمي القلب أن ترتكب هذه الموبقات باسم السلفية والسلف الأماجد الكرام أولئك الذين تشرف الإنسانية بانتسابهم إليها، بينما تطأطئ الرأس خجلا من هذا ومن شاكله من قمامات الوجود. وإن شماتة المذكور بمرسي وإخوانه وفرحه بما وقع لهم من بلاء يذكرنا بحال المنافقين في زمن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الذي صوره القرآن أبلغ تصوير في قوله تعالى « إن تصبك حسنة تسؤهم وإن تصبك مصيبة يقول قد أخذنا أمرنا من قبل ويتولوا وهم فرحون « وبما ذكره المؤرخ الكلبي أنه لما مات رسول الله شمت به نساء كندة وحضرموت وخضبن أيديهم وأظهرن السرور لموته وضربن بالدفوف، وقد صور أحد شعرائهم المؤمنين هذه الحادثة فقال: أبلغ أبا بكر إذا ما جئته **** أن البغايا رمن شر مرام أظهرن من موت النبي شماتة *** وخضبن أيديهن بالعلام فاقطع هديت أكفهن بصارم *** كالبرق أومض من متون غمام ولهذا الوغد الشامت بالإخوان أقول : إذا ما الدهر جر على أناس *** كلاكله أناخ بآخرينا فقل للشامتين بنا أفيقوا *** سيلقى الشامتون كما لقينا