إلى متى هذا الهول؟ (تعز) (أرحب) (زنجبار) (الحيمة) كل هذه المناطق تعيش تحت أهوال نظام علي قارح وزبانيته، فطورهم طلقات دبابات، وغذاؤهم قذائف مدفعية وصاروخية، وعشاؤهم زخات من الرصاص من العيار الثقيل 12/7 والخفيف، فإلى متى يظل هذا الهول، وهل عُدم الرجال المسئولون في صنعاء الذين يوقفون كل هذا الدمار والخراب والقتل والترويع والذي يجري بعد غياب علي قارح لحوالي أسبوعين، فهل نشكو إلى مجلس الأمن الدولي ونطالب بتدخل دولي.. سيكون بدون شك أرحم وأهون علينا من هؤلاء البرابرة، فقد ثبت أن يهود السبت أرحم علينا من يهود الجمعة، والشكوى إلى مجلس الأمن على الأقل من باب "أنا الغريق فما خوفي من البلل" سيما أن إخواننا وأشقاءنا في الخليج باستثناء قطر قد عرفنا بوضوح أن نظام علي قارح عندهم كما يبدو له وزن أعظم من وزن الشعب اليمني الثائر حتى علق أحد الظرفاء بقوله: "إن سيوفهم مع علي، وقلوبهم مع الشعب"، ولعل أوهام علي قارح قد راجت عندهم من تصدير الثورة بعد نجاحها في اليمن، فمن أين يصدرون الثورة، والمشاكل التي خلفها علي قارح تحتاج لمعالجتها سنين طويلة يغرق فيها من سيلي الحكم بعده. وأما جامعة الدول العربية فهي نفسها لم تغادر ثلاجة الإنتظار. ولا يُقال لتعزوزنجبار وأرحب والحيمة اصبروا حتى تنفرج الأحوال، إذ كيف يصبر من يتنظر القتل له ولأفراد عائلته وينتظر مع القتل الدمار والخراب لمنزله ولكل ما يملك وينتظر الخوف لأطفاله والترويع لنسائه إذا ما نجوا من القتل، ثم أن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة، وأي مفسدة أعظم مما نحن فيه في هذه المناطق، ناهيك عن أن هذه المناطق تشارك أخواتها في التضييق والحصار وانعدام المواد الأساسية والضرورية.
الدعاية ضد الثورة: ليكن لسان حالنا إزاءها (الكلاب تنبح والقافلة تسير) و (ما ضر السحاب نبح الكلاب) و (كلب ينبح وجمل يستجر). لا تكرهوا الفتن فإن فيها حصاد المنافقين: وأُذكر ابتداءً بأن الثورة الشعبية اليمنية اليوم وفي مقدمتها الشباب هي ثورة وحسب، ومن السخف أن يسميها البعض جهلاً أو كذباً وزوراً بمسمى فتنة أو أزمة أو احتقان شعبي أو نحو ذلك من مسميات مغلوطة، والفتنة حقيقةً هي فيما تتعرض له هذه الثورة والثوار من مؤامرات ودسائس ومكر ومحاولات شق الصفوف، وكل ذلك هو عين الفتنة نفسها، ولكن هذه الفتنة كما ورد في الأثر فيها فضح للمنافقين وكشفهم من خلال مواقفهم السلبية ومن فلتات ألسنتهم، وذلك ما يعنيه هذا الأثر (لا تكرهوا الفتن.....).
اقتراح للثوار: ما رأيكم أيها الشباب الثوار– الأبطال يا من أنتم عمالقة زماننا– في تكثيف وزيادة استخدام سلاحي المؤمن وهما (القيام والدعاء)، فقد ورد في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا حزبه أمر فزع إلى الصلاة، كما ورد في الصحيح أن الدعاء هو العبادة، ومن هنا أقترح مثلاً أن تجعلوا الخميس القادم أو الذي بعده باسم (خميس أو جمعة القيام) مثلاً، فتقوموا الليل في كل الساحات دعاءً وصلاةً وابتهالاً، والمهم الفكرة إذا قبلتموها بحد ذاتها، ومن ثم يُبحث عن طريقة إخراجها.. فما رأيكم؟