من بين عروش العنب الرازقي المتلالأ تحت اشعة شمس الضحى الباردة و الفرسك اللذيذ في حقول و مزارع أرحب الغنية بها، تنطلق شرارة التغيير ، التغيير و التبديل و التحويل والتحوير من يمن إلى يمنستان بقيادة المُلا الزنداني و بتأييد افراد وليس قبائل بل أفراد لا يمثلون إلا انفسهم و لا يمتون بصلة لقبائل أرحب الحرة تأبطوا بوازيكهم و اعتمروا عقولهم الفارغة و قادوا أحقادهم ممتطين مدفعيات الفرقة الأولى مدرع و في مقدمتهم شياطين عسكر زعيل و علي محسن "عرجون اليمن القديم" لينقضوا على فلذات أكبادنا من الحرس الجمهوري مرة تلو الأخرى في محاولات فاشلة لزعزعة هذا المارد و إضعاف قوته الجبارة التي تضعهم دائما في حجمهم الطبيعي الذي لا يتجاوز مقاس أصغر فردة حذاء لأصغر مجند في الحرس الجمهوري. يسعى الملا عبدالمجيد و بخلفيته القاعدية التي تربى عليها في جبال تورا بورا إلى إعادة أمجاده و بطولاته في سفك دماء الآمنين و اغتصاب الأطفال قبل النساء و تدمير الحرث و النسل كما نعرفه و يعرفه الجميع عن يوميات طالبان وذلك من خلال خلق أفغانستان جديدة في جنوب الجزيرة العربية عبر تحويل اليمن السعيد الآمن المستقر إلى يمنستان وإنشاء خلافة طالبان التي يحلم بإمارتها ، لنفجع برؤية الدقون التي تظل بالاشهر بل بالسنين دون تهذيب ولا تنظيف ولا تمشيط حتى يبدأ أصحابها بتلوينها بالأحمر والبرتقالي كما يفعل عبدالمجيد اليوم إلا انه اختار بدل الحناء و الصباغ دماء ابناءنا من القوات المسلحة والأمن ليلون بها لحيته ويلون معها مبادئه و إيمانه و ايات الله التي حفظها دون ان يدرك معناها ، ولنرى الشرشف الأزرق الذي يبدوا كشوال الرز او كيس البطاطا يغطي اجساد بنات اليمن اللواتي خرج البعض منهم او بالأصح القلة القليلة منهن في يوم من الايمان يصرخن في ساحات الجامعة "الحرية الحرية" و يتنقلن من زاوية إلى زاوية ىومن ساحة إلى أخرى بكل حرية و طلاقة ، (اللي بشعرها و اللي بحجابها و اللي بكاميرتها و اللي بمرافقها ، اللي كاشفة واللي مغطية واللي سافرة) ، وذلك ليعلن رفضهن القاطع لكبح حرياتهن هؤلاء هن صحفيات بلا حدود او بلا قيود أو كما قالت الاستاذة المناضلة فائقة السيد باعلوي ( صحفيات بلا قيود .. بلا حدود .. وبلا اي حاجة ) و الحليم تكفية الإشارة. سبحان الله كيف من اطلق لها علي عبدالله صالح العنان و فتح لها أبواب الحياة السياسية و الثقافية و الاجتماعية و قال للجميع المرأة نصف المجتمع و النساء شقائق الرجال بل و حارب من مكانه كل من حاول ان يحد من دورها في المجتمع و اعتمد عليها في أمور كثيرة فجعل منها السفيرة والوزيرة و النائبة و الصحفية و المستشارة و المعلمة والطبيبة بل و ممثلة لليمن في الأممالمتحدة بل و مرشحة للرئاسة!! ، كيف هذه المرأة اليمنية الحرة التي تتمتع بكامل حرياتها في الانتخاب و الترشح و التعلم و العمل و الدراسة و السفر والكتابة و اللبس و الخروج بلا قيد و لا رادع إلا من دينها و أخلاقها وتربيتها ، كيف هذه المرأة اليوم تقول انا اطالب بالحرية (ايش باقي عليهن من حريات؟). و تطالب بالحرية تحت مظلة الإصلاح ؟ مظلة عبدالمجيد و قندهار؟ مظلة علي محسن والفرقة الأولى مدرع التي علمتهن معنى الحرية في قاموس الإصلاح و الأخوان المسلمين بأعقاب البنادق و الركل و الشتم و التهديد أمام جسر مذبح؟ هل جنت هذه المرأة ام انها تقوم بدور بسيط في لعبة أكبر منها ، تقبض ثمن ما تقوم به و تزج بهذا الشعب و ببنات هذا الشعب إلى الهاوية لتفر بجلدها هي ومثيلاتها ممن قبضن الثمن دولارات و جنسيات لينطلقن بعدها في رحاب اوربا و قطر و أمريكا مخلفات ورائهن جريمة تتوارثها الأجيال؟ هل الحرية التي طالبت بها هدى العطاس و جميلة علي رجاء و أروى البدوي و أروى عبده عثمان وسامية الأغبري و غيرهن ممن يتشدقن بالحرية والمدنية تنبع من شراشف قندهار و دقون طالبان ومخلفات تورا بورا ؟؟ هل يدركن ما يقمن به ام انها كانت مجرد مهمة قمن بها و قبضن الثمن و ط.... في الباقي؟